السعودية تحبط هجوما صاروخيا حوثيا على الرياض

أخبار عربية كتب في 28 فبراير، 2021 - 21:00 تابعوا عبر على Aabbir
السعودية
عبّر

عبّـــر – وكالات

 

 

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف “اعترضت ودمرت”، مساء السبت وصباح الأحد، صاروخا باليستيا “واحدا” أطلقته جماعة الحوثيين تجاه مدينة (الرياض)، وكذلك ست طائرات من دون طيار “مفخخة” تجاه المملكة “لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في المنطقة الجنوبية وكذلك مدينة جازان ومدينة خميس مشيط”.

 

وصرح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني، محمد الحمادي، بأن فرق مدينة الرياض باشرت، مساء السبت، حادثة سقوط شظايا صاروخ باليستي تم إطلاقه من قبل الحوثيين من داخل الأراضي اليمنية، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (واس).

 

وأضاف أن “الشظايا وقعت على عدة أحياء سكنية في مواقع متفرقة، ونتج عن سقوط إحدى الشظايا أضرار مادية بأحد المنازل دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات”.

 

وتقود السعودية، منذ 2015، تحالفا عسكريا دعما للحكومة المعترف بها دوليا والتي تخوض نزاعا داميا ضد الحوثيين منذ 2014 حين سيطروا على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى.

 

وتتعرض مناطق عدة في السعودية لهجمات بصواريخ بالستية وطائرات من دون طيار مفخخة تطلق من اليمن باتجاه مطاراتها ومنشآتها النفطية.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع