السعودية..بدء الاجتماعات التحضيرية لقمة “مكة”

أخبار عربية كتب في 28 مايو، 2019 - 13:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-وكالات 

 

بدأت الاجتماعات التحضيرية للقمة الإسلامية العادية الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي، التي تحمل شعار: “يدا بيد نحو المستقبل”، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

 

 

والتأم اجتماع كبار الموظفين التحضيري للدورة العادية للقمة الإسلامية، امس الاثنين، بحضور وفود الدول الأعضاء بالمنظمة ومندوبيها.

 

 

وترأس وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة بالمملكة العربية السعودية عبد الرحمن الرسي، اجتماع كبار الموظفين، الذي ناقش بنود مشروع البيان الختامي، على أن يتم رفعه إلى اجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة الإسلامية.

 

 

كما جرى انتخاب هيئة المكتب، واعتماد مشروعي برنامج العمل وجدول الأعمال للاجتماع الوزاري التحضيري ووثائق الاجتماع.

 

 

وتنطلق يوم غد الأربعاء، 29 مايو 2019، أعمال الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية في مدينة جدة، الذي يسبق الدورة الرابعة عشرة للقمة الإسلامية التي سيحضرها قادة الدول الأعضاء في المنظمة في مدينة مكة.

 

 

وتتناول اجتماعات القمة أهم الملفات في العالم الإسلامي، والتي تأتي أبرزها القضية الفلسطينية، والأزمات والتطورات الجارية في المناطق العربية والإفريقية والآسيوية، بالإضافة إلى مختلف القضايا الثقافية والاقتصادية والعلمية والاجتماعية التي تهم الدول الأعضاء بالمنظمة.

 

 

وكانت مصادر عليمة كشفت أن المغرب سيحضر القمة العربية غير العادية، المقررة نهاية الشهر الجاري بمكة ، وأيضا قمة منظمة التعاون الإسلامي، المقرر عقدها في فاتح يونيو المقبل.

 

 

ولم تذكر المصادر المزيد من المعلومات بخصوص مستوى مشاركة المغرب في كل من قمة الجامعة العربية وقمة منظمة التعاون الإسلامي.

 

 

.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع