السطو على منزل أرملة وزير مغربي سابق وسرقة أموال ومجوهرات وهدايا ملكية

حوادث كتب في 12 أكتوبر، 2023 - 16:45 تابعوا عبر على Aabbir
عملية سطو معلم
عبّر

كشفت وسائل إعلام فرنسية، عن قيام لصين بالسطو على منزل أرملة الوزير الأول المغربي الراحل، عبد اللطيف الفيلالي، وسرقة أموال ومجوهرات وكذا هدايا من الملك الراحل الحسن الثاني.

وذكرت صحيفة ” le parisien “، أن اللصان تسلقا جدران منزل أرملة الفيلالي الواقع في منطقة فونتيناي أو روز الهادئة، حوالي الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء الماضي.

وأضافت أنهما دخلا من الحديقة وتمكنا من كسر أحد أبواب المنزل، وبعدها قاما بمهاجمة السيدة البالغة من العمر 80 عاما، واحتجزاها حوالي ساعة من الزمن دون أن تصاب بأي أذى.

وبحسب الصحيفة، فإن اللصين سرقا صندوقا يتضمن مجوهرات ومبلغ 300 ألف يورو وسلع جلدية فاخرة، إلى جانب هدايا مقدمة من الملك الراحل الحسن الثاني للوزير الأول الراحل الفيلالي.

وأشارت إلى أنه بمجرد مغادرة اللصين، تمكنت الضحية من إخبار الشرطة التي انتقلت إلى عين المكان، وعملت على البحث عن أكبر عدد من الأدلة بخصوص الواقعة. غير أنه لم يتم القبض على اللصين. تؤكد الصحيفة.

وشغل الفيلالي مناصب عدة، أبرزها الوزير الأول بالمملكة المغربية من 1994 إلى 1998، بالإضافة إلى وزير الخارجية والتعليم العالي. وعند تقاعده قرر الانتقال مع عائلته إلى فرنسا، قبل أن يتوفى عام 2009.

غزلان الدحماني – عبّــر

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع