السرقة

السرقة باستعمال العنف من داخل محل لبيع المأكولات الخفيفة تجر شخصين للتوقيف بالبيضاء

نشر في: آخر تحديث:

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الخميس، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 20 و35 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في ارتكاب جريمة سرقة باستعمال العنف من داخل محل لبيع المأكولات الخفيفة، وهي القضية التي شكلت موضوع شريط فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد اطلعت على شريط فيديو يوثق لعملية سرقة استهدفت مستخدمين يعملان بمحل لبيع المأكولات الخفيفة بحي سيدي مومن، حيث أوضحت الأبحاث الأولية أن الضحايا لم يتقدموا بأي شكاية أو بلاغ في شأن هذه الأفعال الإجرامية.

وحرصا على التطبيق الحازم للقانون، فتحت مصالح الشرطة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مكن من تشخيص هويات المشتبه فيهما وتوقيفها صباح اليوم الخميس، بعد مرور ساعات قليلة من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وأوضحت إجراءات البحث أن المشتبه فيهما ولجا المحل التجاري الذي شكل مسرحا لهذه الجريمة، على أساس أنهما زبونين، قبل أن يعمدا لتهديد المستخدمين وتعريضهما للسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، على ذمة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

اقرأ أيضاً: