السخرية تجتاح مواقع التواصل بسبب مبادرة الطالبات “البلجيكيات” اللائي أحرجن المسؤولين المغاربة

الأولى كتب في 7 أغسطس، 2019 - 14:15 تابعوا عبر على Aabbir
سخرية تجتاح
عبّر

فؤاد جوهر – عبّــر

 

عبر العديد من نشطاء مواقع التواصل اﻹجتماعي عن تفاعلهم اﻹيجابي للمبادرة اﻹجتماعية التي أسرت الكثير من قلوب المهتمين بالشؤون المرفقية، حيث نوه رواد الفضاء الأزرق بالعمل التطوعي للطالبات البلجيكيات اللواتي فضلن قضاء عطلتهن الصيفية بين المسالك الوعرة لنواحي تارودانت، بدل اﻹصطياف بالشواطئ المغربية المغرية.

 

 

 

وتداول نشطاء الفضاء الأزرق صور البلجيكيات المتطوعات بإصلاح أحد المسالك الوعرة ضواحي تارودانت وسط المغرب، بشكل ساخر ومتهكم للدور المنوط بالمسؤولين، والمنتخبين الذين لا يزورون المنطقة النائية الا في فترة اﻹنتخابات الجماعية أو التشريعية.

 

وأعرب مستشار برلماني من تاونات، أعرب عبر منصة التواصل اﻹجتماعي عن شكوكه لتلك المبادرة اﻹنسانية في اصلاح وتعبيد أحد المسالك الطرقية الوعرة للبلجيكيات، متسائلا عن خلفيات اللباس الفاضح والمثير الذي ارتدنه الفتيات الطالبات، وعدم احترامهن للتقاليد العريقة في منطقة تارودانت المحافظة.

 

 

طالبات بلجيكيات

 

وأشعل تصريح المستشار البرلماني ردود المتتبعين ورواد الشبكة العنكبوتية، حيث سلطت الأضواء على القيمة اﻹنسانية لمثل هذه المبادة اﻹنسانية التي تفك العزلة عن المناطق المغربية المنسية، فيما عبر آخرون عن استغرابهم للفكر الشاذ الذي لا يرى الا مفاتن النساء، والجنس، وكذا قضاء الشهوة في حين يتم حجب العمل اﻹنساني القيم والمبادرات اﻹجتماعية لمثل هذه المبادرات التطوعية.

 

 

وكانت مجموعة من الناشطات البلجيكيات حضرن الى المغرب وبالضبط الى دوار “اضار نوامان” بإقليم تارودانت، بهدف القيام بعمل تطوعي في اطار مشروع للتبادل الثقافي يربط بين منظمة بلجيكية، واحدى الجمعيات المحلية بمنطقة تارودانت.

 

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع