السجن مدى الحياة لمهرب المخدرات “إل تشابو”

أخبار دولية كتب في 17 يوليو، 2019 - 22:48 تابعوا عبر على Aabbir
السجن
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

بعد محاكمة استمرت لعدة اشهر، أصدرت محكمة بروكلين الفدرالية في نيويورك، اليوم الأربعاء 17 يوليوز، حكما بالسجن مدى الحياة في حق مهرب المخدرات المكسيكي جواكين غوزمان الملقب ب”إل شابو” بعد إدانته ب 10 تهم من بينها المشاركة في منظمة إجرامية ، والاتجار في المخدرات، واستخدام الأسلحة النارية وغسل الأموال.

 

 

 

كما أدين “إل تشابو” الرئيس المشارك السابق لكارتل “سينالوا” القوي ، ومقره في جبال غرب المكسيك ، بالسجن لمدة 30 سنة إضافيا وغرامة مالية بقيمة 12.6 مليار دولار.

 

 

وسيتم نقل غوزمان، 62 عاما، الذي فر من السجن مرتين في المكسيك ، إلى سجن شديد الحراسة في كولورادو ، في غرب الولايات المتحدة.

 

 

 

وكانت هيئة المحلفين قد أدانت في فبراير الماضي ، “إل تشابو” بالتهم العشر الموجهة ضده، فيما وصفه الادعاء بأنه “قائد دموي وعديم الشفقة” لكارتيل “سينالوا”.

 

 

 

وخلال أطوار المحاكمة، أفاد عدد من الشهود بأن غوزمان قد أمر وشارك في بعض الأحيان في ممارسة التعذيب وقتل أعداء مزعومين للكارتيل الذي يقوده.

 

 

 

ومنذ نونبر 2018 ، قدم محققون أمريكيون إلى هيئة المحكمة نحو 56 شاهدا من بينهم العديد من الشركاء السابقين الذين أكدوا أنه شارك في قيادة كارتل “سينالوا”.

 

 

 

ووصف العديد من الشهود المعتقلين حاليا في الولايات المتحدة أو يتمتعون بحماية الحكومة الأمريكية ، بتفصيل كبير، الهيكل التنظيمي لهذا الكارتل والدور المركزي الذي لعبه “ال تشابو” ، سواء في تصدير مئات الأطنان من الكوكايين إلى الولايات المتحدة او العنف الممارس ضد المنظمات الاجرامية المنافسة أو عمليات الارشاء الممنهجة للشرطة و العسكريين وممثلي الحكومة.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع