السجن للمغربي “بنعلا “حارس ماكرون الشخصي في قضية الاعتداء على متظاهرين

أخبار دولية كتب في 6 نوفمبر، 2021 - 09:30 تابعوا عبر على Aabbir
بنعلا
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-وكالات 

السجن للمغربي “بنعلا “حارس ماكرون الشخصي السابق في قضية الاعتداء على متظاهرين

 

قضت محكمة بباريس بالسجن ثلاث سنوات إحداها نافذة بحق ألكسندر بينالا، الحارس الشخصي السابق للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمتهم بالإعتداء على متظاهرين شابين خلال احتجاج مناهض للرأسمالية في مايو-أيار للعام 2018. وشددت المحكمة على إرتداء بينالا لسوار إلكتروني لارتكابه أعمال عنف خلال تجمعات وانتحال “صفة” ضابط شرطة خلال إحدى المظاهرات.

كما أُدين الحارس السابق والمقرب من إيمانويل ماكرون، بتهمة الاحتيال في استخدام جوازات سفره الدبلوماسية بعد إقالته وتزوير وثيقة للحصول على جواز سفر خدمة وحمل السلاح بشكل غير قانوني في عام 2017.

وكان المدعون قد طالبوا بسجن ألكسندر بنعلاا، الذي يبلغ من العمر 30 عاما لمدة 18 شهرا مع وقف التنفيذ، وهي عقوبة السجن التي مكن أن تكون تحت المراقبة.

يواجه المتهمون الثلاثة الأخرون في القضية أحكاما بالسجن مع وقف التنفيذ تتراوح من شهرين إلى 12 شهرا، وهم الموظف السابق في حزب الرئيس، فينسينت كراس، وضابطا شرطة.

وتسبب حادث بينالا في إحداث ضجة في فرنسا وإحراج كبير لماكرون، الذي تعهد باستعادة ثقة الفرنسيين به وبالسلطات العامة، بعد ظهور مقطع فيديو يزعم أن بنعلا، يظهر مرتديا خوذة وشارة للشرطة وهو يقوم بضرب شاب ويسحب امرأة من رقبتها بعنف في احتجاج عيد العمال في العاصمة الفرنسية، باريس.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع