الستاتي يثور في وجه وزارة الثقافة: مساري الفني يمتد لأكثر من 45 سنة وأقصيت من الدعم واستفادت منه نفس الأسماء

الأولى كتب في 29 سبتمبر، 2020 - 15:29 تابعوا عبر على Aabbir
الستاتي يثور في وجه وزارة الثقافة: مساري الفني يمتد لأكثر من 45 سنة وأقصيت من الدعم واستفادت منه نفس الأسماء
عبّر

زربي مراد- عبّر

 

اتهم الفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي، وزارة الثقافة بتهميشه وإهانته وإقصائه من المحافل الفنية، وذلك على الرغم من مساره الفني الذي وصفه بالحافل والممتد لأكثر من 45 سنة.

وجاء هجوم الستاتي على وزارة الثقافة من خلال تدوينة نشرها عبر حسابه على الفيسبوك، قال فيها: “لا أدري ماذا يعني الفن الشعبي المغربي بالنسبة لوزارة الثقافة، ولا أدري لما الضحك على دقون الناس، ولماذا أعلنت وزارة الثقافة عن دعم إستثنائي، وكذبت على الفنانين بينما جاءت نتائج الدعم كالمعتاد ونفس الأسماء المستفيدة دائما”.

وأضاف الستاتي في تدوينته قائلا: “وزارة الثقافة اللتي لم تكلف نفسها ولو اتصال هاتفي للإطمئنان على صحة فنان أفنى عمره لإسعاد الشعب، فالستاتي فنان الشعب وسيبقى للأبد، أكثر من 45 سنة شهرة وتأتي وزارة الثقافة لتهينني وتهين الفن الشعبي بهذا الشكل والإقصاء الدائم من جميع محافلها”.

وطالب المغني الشعبي بإلغاء الدعم الموسيقي المخصص لمجموعة من الفنانين، وتحويل المبلغ المخصص لذلك لإنشاء مستشفيات أو مدارس أو دعم الطبقة الهشة.

وتأتي انتفاضة الستاتي في وجه وزارة الثقافة والشباب والرياضة -قطاع الثقافة-، بعد نشر موقعه لنتائج الدعم الإستثنائي الرامي إلى تشجيع المشاريع الثقافية والفنية في مجالات المسرح والموسيقى والأغاني وفنون العرض والفن الكوريغرافي والفنون التشكيلية والبصرية لمواكبة مختلف الفاعلين في هذا الميدان.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع