الساعف: يدعوا الى الإستماع الى جميع الفاعلين في منظومة التعليم وترتيب المقترحات الأكثر قربا للواقع

الأولى كتب في 8 سبتمبر، 2020 - 17:02 تابعوا عبر على Aabbir
الساعف: على وزارة التعليم الاستماع الى جميع الفاعلين وترتيب المقترحات الأكثر قربا للواقع
عبّر

عبّر ـ مواقع

 

اعتبر الأكاديمي المغربي ووزير التعليم السابق ، عبد الله ساعف ، خلال ندوة اكاديمية لمركز السياسات من أجل الجنوب الجديد ، حول الدخول المدرسي ، عدم نجاح أي سياسة عمومية دون إشراك جميع الفاعلين ، معتبرا أن وزارة التعليم اضاعت زمنا استراتيجيا خلال الأشهر الفارطة حيث كان بالامكان إعداد مقاربة متكاملة لدخول المدرسي .

وكشف الساعف ان ، ان الخطوات التي أقدمت عليها وزارة التعليم والتكوين المهني ، عرفت تفاعلا من طرف الاساتذة والنقابات التعليمية خصوصا وطريقة تنزيل تصور الوزارة على أرض الواقع .

ويرى الأكاديمي المغربي ، أن موضوع الدخول المدرسي كان عليه أن يضع على طاولة النقاش خلال أشهر مارس وأبريل ، معتبرا ان الادارة التربوية كان تفكيرها قصير المدى مرتكزا على إعداد الدروس وتنظيم برمجة الامتحانات .

ووفق المتحدث أن الوزارة اضاعت زمنا استراتيجيا كان كافيا لإجراء استشارات وإشراك جميع الفاعلين كالاباء والاساتذة عبر الانصات لوجهات النظر ، فيما شدد الأكاديمي المغربي على عدم نجاح أي سياسة عمومية دون إشراك جميع الفاعلين في الوقت الذي لم يعد القرار في المغرب مركزيا .

وشدد “الساعف ” على أنه كان على الوزارة الاستماع الى جميع الفاعلين وترتيب المقترحات والأفكار الأكثر قربا للواقع ، مشددا على أن الفرصة كانت ليس فقط فرصة من اجل انتاج قرارات تدبير الزمن التعليمي بل كانت فرصة لتدبير السلم الاجتماعي بقطاع التعليم .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع