الزئبق الأحمر يطيح بكومندار بالبحرية

الأولى كتب في 17 فبراير، 2019 - 04:02 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ صحف

 

أودعت النيابة العامة بابتدائية الرباط،مؤخرا، عسكريا تابعا للقاعدة البحرية الرابعة بأكادير، وهو ملحق بالمدرسة المولوية بالقصر الملكي بالرباط، برتبة رائد “كومندار”، رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بالعرجات 1 بسلا، بعدما أثبتت الأبحاث معه وساطته في جلب الزئبق الأحمر، رفقة ستة متابعين آخرين، وإعادة الاتجار فيه. وحددت المحكمة الاثنين المقبل موعدا لمحاكمتهم في حالة اعتقال بتهم ترتبط بالنصب والخيانة الزوجية والمشاركة فيها وعدم توفير مؤونة شيك عند الأداء.
وبررت النيابة العامة قرار الاعتقال الاحتياطي، بسبب خطورة الفعل الجرمي المرتكب من قبل الموقوفين السبعة، بعدما أظهرت الأبحاث وجود علاقات متشابكة بينهم في الاتجار بمادة الزئبق الأحمر، كما تبين حصول العسكري بالبحرية الملكية على مبلغ مالي يفوق 180 مليونا، وسيارة من نوع “رانج روفر” من ضحية، وتسلم متهم من زوجة محام مبالغ مالية في بداية الأمر على أساس الاستثمار في البورصة، وتبلغ قيمة الدفعة الأولى 96 مليونا ثم 35 مليونا، قبل أن تكتشف تعرضها للنصب والخداع.

وأوضح مصدر “الصباح” أن معلومات تدوولت على نطاق واسع تفيد أن العسكري، فتح حسابا بنكيا بمكناس قصد الحصول على الملايير من أحد الخليجيين، لتمكينه من الزئبق الأحمر، كما أظهر الاستنطاق الأولي للمتهمين تلاعبات بمبالغ مالية مهمة، وتقديم وعود لشخصيات تتحدر من دول عربية مختلفة، مقابل الحصول على المادة النادرة.

وأظهرت الأبحاث وجود جرائم في النصب والمشاركة فيه وعدم أداء شيك دون مؤونة، كما تبين وجود علاقة بين مستخدمين (رجل وامرأة)، قررت المحكمة متابعتهما من أجل الخيانة الزوجية والمشاركة فيها، واستدعت الضابطة القضائية زوجة الموظف وأكدت تنازلها للزوج، وأنها لم تكن على علم بوجود علاقته الجنسية غير الشرعية مع عشيقته.

وكان العسكري يقدم نفسه بأنه يشتغل رائدا بالقصر الملكي، وأن لديه خبرة في مجال الاتجار بالزئبق الأحمر، وأظهرت الأبحاث تعاملاته بالملايين مع شركائه الموقوفين بمدن الحاجب وإفران وبوفكران وصفرو وفاس ومكناس.

وعثر المحققون على خرطوشة حية من عيار 9 مليمترات بحوزة أحد الموقوفين وأحيلت على المختبر العلمي لإجراء خبرة عليها، وإحالتها على مستودع الأسلحة النارية التابع لولاية أمن الرباط، كما حجزت الضابطة القضائية قنينات بها محلول مائي أحمر، يشتبه استعماله في تزوير مادة الزئبق الأحمر قصد التأثير على الضحايا خصوصا الأجانب منهم.

وأصدرت الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية مذكرة بحث في حق عنصر ضمن الشبكة يلقب بـ “مولاي الشريف”،بينت التحقيقات أنه من العقول المدبرة لعمليات النصب والاتجار بمادة الزئبق الأحمر.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع