الركراكي: أنا من إخترت السكتيوي لتدريب المنتخب الأولمبي

رياضة كتب في 29 أغسطس، 2024 - 15:07 تابعوا عبر على Aabbir
الركراكي و المنتخب
عبّر

تحدث مدرب المنخب المغربي، وليد الركراكي، عن علاقته بالمنتخب الأولمبي ومدربه طارق السكتيوي، قائلا إنه هو الذي اختار الأخير لتدريب الأولمبيين.

وقال الركراكي، في ندوة صحفية عقدها اليوم الخميس 29 غشت 2024 لإعلان لائحة الأسود التي ستخوض تصفيات “كان 2025″، إنه مستاء مما سماه “البوليميك” الذي أحدثه حضوره رفقة أشبال الأطلس في أولمبياد باريس، مضيفا أنه المسؤول عن اختيار السكتيوي، بدلا من عصام الشرعي.

وشرح أن رئيس الجامعة منحه مسؤولية الإشراف على الأولمبيين بعد مونديال قطر 2022، وكان الهدف هو الفوز بكأس إفريقيا تحت 23 سنة التي أقيمت في المغرب، وأحرز المنتخب لقبها، وأيضا بهدف التأهل للأولمبياد وإحراز ميدالية.

وعاد  الركراكي ليُذكر بأنه في مارس 2023، خلال مباراة المنتخب ضد البرازيل، كان 7 لاعبين أولمبيين حاضرين، لكن في يونيو لم يحضروا رفقة المنتخب الأول، عن قصد، لكي يستفيد منهم عصام الشرعي، الذي كان حينها مدربا.

وأضاف أنه اشتغل مع السكتيوي سويا، وعملا على إعداد المنتخب الأولمبي، وعملا على إقناع الأندية بالسماح للاعبيها المحترفين بالمشاركة مع المنتخب مضيفا أنه كان يتنقل لإقناع مسؤولي الأندية.

واعتبر أن طريقة العمل هذه أسفرت عن إحراز الميدالية البرونزية، وهذا الأهم بالنسبة له بغض النظر عن الانتقادات التي وجهت له في هذا الصدد، مهنئا السكتيوي على ما قام به.

وقال إنه يشتغل على الإعداد للمستقبل، كناخب وطني، وأن علاقته مع السكتيوي جيدة، وأن طاقم المنتخب الأول وُضع رهن إشارة المنتخب الأولمبي، وأكد أن الجميع فخورون بالنتيجة التي أحرزها المنتخب الأولمبي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع