الرباط..خطر يهدد التلاميذ بسبب فوضى بمحطة الحافلات باليوسفية

الأولى كتب في 8 سبتمبر، 2019 - 14:45 تابعوا عبر على Aabbir
حافلات
عبّر

فاطمة الزهراء حراز ـ عبّــر

 

تعرف المحطة المخصصة للحافلات بحي اليوسفية بالرباط، فوضى حيث أصبحت موقفا للسيارات الخاصة عوض الحافلات الشيء الذي نتج عنه ارتباك عام على مستوى الطريق.

الأمر الذي جعل مجموعة من الفاعلين الجمعويين بمقاطعة اليوسفية بالرباط، يطالون السلطات المحلية و شرطة المرور بالتدخل المستعجل من أجل حل هذا المشكل.

وتشهد هذه المنطقة حركة مرور كثيفة، بالنظر إلى تواجد العديد من المؤسسات التعليمية خاصة الابتدائية. ويشكل ذلك خطرا كبيرا على التلاميذ، خاصة مع انطلاق الموسم الدراسي.

لذلك يحذر الفاعلين الجمعويين الجهات المختصة، من حدوث حوادث سير قاتلة و مفجعة خاصة وأن توقف الحافلات صار في الممر الثاني، مما يحجب معه الرؤية التامة على السيارات القادمة في الاتجاهين معا وعلى الراجلين .

وأكد عبد الواحد الزيات نائب منسق ائتلاف اليوسفية للتنمية في إحدى خرجاته الإعلامية أن “هذا الوضع يحتم على السلطات المحلية بالمنطقة التدخل من اجل ضمان السلامة الطرقية للجميع، وينبه إلى ضرورة وضع لوحة مخصصة بمحطة الحافلات”.

ويضيف ذات المتحدث “من الواجب تطبيق القانون في حق السيارات الخاصة، التي لا يحترم أصحابها المكان المخصص للحافلات تفاديا لأي فاجعة، داعيا الجهات المعنية إلى تدخل المستعجل للقطع مع هذا التسيب وهذه الفوضى العارمة” .

شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع