الرباط.. حملة طبية للاجئين بمناسبة يومهم العالمي

الاسرة والصحة كتب في 20 يونيو، 2021 - 17:11 تابعوا عبر على Aabbir
الرباط
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-الرباط 

 

نظمت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بشراكة مع المجلس الجهوي لهيئة الأطباء والطبيبات الرباط-سلا- القنيطرة والجمعية المغربية الطبية للتضامن،اليوم الأحد بالرباط 20 يونيو ، حملة طبية لفائدة لاجئين تحت شعار “صحة المرأة والطفل اللاجئ”.تخليدا لليوم العالمي للاجئين المصادف ل20 يونيو من كل سنة.

وشملت الخدمات الطبية للأشخاص المستفيدين،المقدمة من طرف أطباء متطوعين، تحاليل طبية والكشف عن نسبة السكر في الدم، واختبارات لرصد الإصابة بفيروس (كوفيد-19)، فضلا عن نشاط توعوي للوقاية من أمراض السرطان.
وبالمناسبة أشاد ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالمغرب فرانسوا ريببت-دوكال بتنظيم الحملة الرامية إلى تسهيل ولوج طالبي اللجوء واللاجئين إلى الخدمات الصحية، معتبرا أنها تدخل، بشكل كامل، في إطار السياسة المغربية لإدماج المواطنين الأجانب في مجالات التربية والصحة والتشغيل.

ومن جهته، أوضح الكاتب العام للمجلس الجهوي لهيئة الأطباء والطبيبات الرباط-سلا- القنيطرة أحمد سيربو، أن هذه الحملة الطبية تتمحور حول الصحة والطفل، مفيدا بأنها ثمرة شراكة بين الهيئة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وأكد أن مصالح العلاجات الصحية معبأة من أجل هذه الفئة من طرف أطباء متطوعين تماشيا مع السياسة الوطنية في المجال، وتجسيدا للإرادة الملكية لتمكين هذه الفئة من الاستفادة من الخدمات الصحية على قدم المساواة مع المواطنين المغاربة.
بدوره، أكد رئيس الجمعية المغربية الطبية للتضامن، محمد بلمكي، أن الهدف من هذا اليوم، توفير خدمات الصحة للاجئين، موضحا أن هذه المبادرة تساير تماما سياسة المملكة لتمكين الأجانب، خاصة اللاجئين من حق الولوج إلى الصحة على غرار المواطنين المغاربة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع