الرباط..توقيف زوجين متورطين في النصب والاحتيال

حوادث كتب في 5 فبراير، 2022 - 16:52 تابعوا عبر على Aabbir
توقيف
عبّــر

عبّــر 

 

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الجمعة 4 فبراير الجاري، من توقيف زوجين من ذوي السوابق القضائية، أحدهما مواطن تونسي يقيم بطريقة غير مشروعة بالمغرب،وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة.

 

وكانت مصالح الشرطة بمدينة الرباط قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية توصلها بتسع شكايات تتهم المشتبه فيهما بتعريض مجموعة من الأشخاص للنصب والاحتيال، عن طريق إيهامهم بقدرتهما على تهجيرهم بواسطة عقود عمل وهمية صوب مجموعة من الدول بأوروبا وبأمريكا الشمالية، وذلك مقابل مبالغ مالية متفاوتة يفوق مجموعها 191 ألف درهم.

 

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية من تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما، وذلك قبل أن تسفر عملية التفتيش بداخل منزلهما عن حجز 6 جوازات سفر في اسم الغير و213 وثيقة عبارة عن ملفات وعقود عمل وشواهد إدارية ومراسلات يشتبه في كونها مزورة.

 

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع