الرئيس الموريتاني يعلن عن الزيادة في معاشات ورواتب العاملين بالصحة والتعليم

منوعات كتب في 30 نوفمبر، 2020 - 10:50 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــر – وكالات

 

أعلن الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، يوم السبت الماضي، أثناء حضوره مراسيم الاحتفال بالذكرى الستين لاستقلال بلاده، عن زيادة المعاشات التقاعدية ورواتب العاملين في قطاعي الصحة والتعليم.

 

وفي خطابه الذي وجهه للشعب الموريتاني بمناسبة الذكرى الستين لاستقلال البلاد، أعلن ولد الشيخ الغزواني “زيادة رواتب عمال الصحة بنسبة 30 في المئة، وتعميم علاوة الخطر عليهم”، وذلك بداية من الأول من يناير 2021.

 

وأكد الرئيس الموريتاني أهمية جهود موظفي القطاع الصحي في التصدي لجائحة كوفيد-19، التي أسفرت رسميا عن 169 وفاة، ونحو ثمانية آلاف إصابة في موريتانيا.

 

كذلك أعلن ولد الشيخ الغزواني “تعميم علاوة الطبشور لتشمل كل مديري المدارس الأساسية والمؤسسات الثانوية، وصرفها على مدى 12 شهرا بدلا من 9 أشهر فقط”، و”مضاعفة علاوة البعد”، و”زيادة علاوة التأطير بالنسبة لمفتشي التعليم الأساسي والثانوي والفني، بمبلغ 10 آلاف أوقية قديمة”، وفق ما نقلت عنه الوكالة الموريتانية للأنباء.

 

كما أعلن الرئيس الموريتاني “زيادة المعاش الأساس بنسبة 100 في المئة لجميع المتقاعدين”، و”مضاعفة معاش أرامل المتقاعدين واستفادتهن من التأمين الصحي”، بالإضافة إلى “صرف معاشات التقاعد شهريا”، وفقا لفرانس برس.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع