الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يهاجم فلما لعادل إمام.. والسبب..

الأولى كتب في 28 فبراير، 2022 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبد الفتاح السيسي
عبّر

عبّر ـ وسائل اعلام مصرية

 

هاجم الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الاثنين، أحد أشهر أفلام النجم المصري المخضرم، عادل إمام، متهما إياه بمواجهة الدولة وتصويرها في شكل خصم.

وأوضح الرئيس المصري، خلال كلمة ألقاها، بمناسبة افتتاح المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية أن فيلم “الإرهاب والكباب” الذي أدى بطولته الممثل المصري الأشهر، قد جعل من “البلد خصما”، عوضا من أن تكون “السلبيات” هي الخصم.

وأضاف عبد الفتاح السيسي أن “المواطن الذي لا يعمل هو الذي من المفترض أن يكون خصما.. لكن حين تحول البلد إلى خصم، هدوها في 2011″، في إشارة لاحتجاجات الربيع العربي التي أطاحت بنظام الرئيس المصري الراحل، حسني مبارك.

وتابع عبد الفتاح السيسي بقوله: “بفضل الله تعالى علينا نهضت مصر عكس البلدان المجاورة”، في إشارة التي الحروب والفوضى التي أعقبت أحداث الربيع العربي في سوريا واليمن وليبيا.

وتابع: “هل يجب أن نفضل على نفس الحال، أقابل ناس في الشارع فيقولوا لي نحن زعلانين فأسأل أحدهم ليرد علي عندي ستة أطفال غير قادر على تربيتهم، وأنا أقول له عندي 100 مليون مواطن”.

وعزا السيسي كذلك هجرة الأطباء من مصر إلى تدني الرواتب وعدم قدرة الحكومة على رفع أجورهم، مطالبا بالاهتمام بنوعية التعليم وعدم البحث عن تخريج أعداد كبيرة من تخصصات ليس لها مكان في سوق العمل، ضاربا المثل بآلاف الخريجين من كليات الآداب كل عام.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع