الرئيس الغابوني يذرف الدموع: الملك محمد السادس أخي وقف بجانبي وفعل كل شيء من أجلي أثناء مرضي

أخبار دولية كتب في 5 أبريل، 2023 - 20:48 تابعوا عبر على Aabbir
الرئيس الغابوني و الملك محمد السادس
عبّر

في كلمات مؤثرة، ووسط حشود غفيرة من أنصاره، ومناضلي حزبه، قال الرئيس الغابوني، علي بونغو أونديمبا، ” الملك محمد السادس هو أخي، وأخوكم أيضا. الملك فعل كل شيء من أجلي. لقد تمكنت من الاستفادة من كل الرعاية لاستئناف العمل شيئا فشيئا”.

علي بونغو، الذي كان يتحدث في لقاء جماهيري بمناسبة الذكرى 55 لتأسيس الحزب الديمقراطي الغابوني، تقدم بتشكراته إلى الملك محمد السادس لإحاطته بعناية كبيرة خلال مقامه بالمستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس بالرباط سنة 2018.

وأماط علي بونغو اللثام عن بعض مما حدث بعد إصابته بجلطة أثناء وجوده في الرياض بالمملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أنه في ذلك الصباح، عقد اجتماعات مع رؤساء الدول وصار كل شيء على ما يرام، قبل أن يتعرض للحادث..

وأضاف الرئيس الغابوني أنه لا يتذكر جيدا كيف حدث ذلك، وأنه بمجرد وصول الطبيب، لا يتذكر أي شيء حتى آخر يوم إقامته في المملكة العربية السعودية ثم بعدها غادر إلى المغرب الذي فعل كل شيء من أجله وتمكن من الاستفادة من الرعاية إلى أن عاد إلى بلاده.

وتابع قائلا:”لكنني أتذكر بشكل خاص عندما عدت من المغرب، كم أعجبت بترحيبك..كان الأمر غير عادي، جعلني أشعر أنني بحالة جيدة. أنا الآن في خدمة البلد بالكامل”، ما جعل الحضور يدخل في حالة حزن وبكاء وتأثر شديد بعد تلك الكلمات المؤثرة.

وكان الرئيس الغابوني، علي بونغو أونديمبا، قد أمضى فترة نقاهته بالمغرب سنة 2018، حيث حظي بزيارة ملكية يوم الاثنين 3 دجنبر 2018، بالمستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس بالرباط، قبل أن يعود إلى بلاده بعد تحسن حالته الصحية، ليحظى باستقبال حار من طرف الشعب الغابوني.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع