الرئيس البرتغالي: المغرب فاعل أساسي بإفريقيا وشريك مهم للبرتغال

الأولى كتب في 27 أكتوبر، 2018 - 17:35 تابعوا عبر على Aabbir
البرتغال
عبّر

عبّر-متابعة 

أكد الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا، أن المغرب فاعل أساسي بالقارة الإفريقية وشريك مهم للبرتغال نظرا للتاريخ والجوار والمصالح المشتركة.

ونوه الرئيس البرتغالي، لدى استقباله أمس الجمعة، بلشبونة رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي والوفد المرافق له، بدور الملك محمد السادس في استتباب الأمن والاستقرار من خلال محاربة كل أشكال التطرف، مشيدا باستراتيجية المملكة في مباشرة مجموعة من الأوراش الاجتماعية والتنموية.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، اليوم السبت، أن الرئيس البرتغالي اعتبر زيارة رئيس مجلس النواب للشبونة مبادرة جيدة من أجل مواصلة توطيد التفاهم وتبادل المقاربات خدمة لمصالح البلدين، مذكرا بالزيارة الرسمية التي قام بها إلى المملكة المغربية، والتي قال إنها تركت لديه انطباعات قوية بنتائجها في مجال توطيد العلاقات الثنائية.

وأضاف المصدر أن الرئيس دي سوزا قدم خلال هذا الاستقبال الذي حضره عثمان اباحنيني سفير الملك بجمهورية البرتغال، تحليلا للأوضاع الجيو-سياسية على مستوى القارة الإفريقية وأوروبا والصعيد العالمي، معتبرا أن “كل ما من شأنه أن يحصن القيم الديمقراطية والمكتسبات في هذا المجال يشكل أحسن وسيلة لضمان الاستقرار والأمن وان هذه القيم والمكتسبات أصبحت الى حد ما مهددة من خلال بروز بعض الظواهر غير المطمئنة”.

كما ذكر بالبعد الثقافي والتضامني بين الشعبين من خلال الاهتمام بتعليم اللغة البرتغالية، مرحبا باقتراح انضمام المغرب كعضو ملاحظ داخل مجموعة الدول الناطقة باللغة البرتغالية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع