الرئيس الأمريكي يؤكد إلتزام بلاده بحماية أمن إسرائيل

أخبار دولية كتب في 28 يناير، 2023 - 16:40 تابعوا عبر على Aabbir
بايدن
عبّر ـ ولد بن موح

قال البيت الأبيض، الجمعة 27 يناير 2023، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عرض على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تقديم “كل وسائل الدعم المناسبة”، وذلك عقب الهجوم المسلح الذي شنه شاب فلسطيني في مدينة القدس، وأدى إلى مقتل 7 إسرائيليين.

البيت الأبيض أشار إلى أن بايدن شدد في حديثه مع نتنياهو على “التزام أمريكا القوي بأمن إسرائيل”، وأنه قال إن هجوم القدس “هجوم على العالم المتحضر”، على حد تعبيره.

من جانبه، تحدث مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، مع رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغفي، وقال موقع “i24news” الإسرائيلي، إن سوليفان عبّر “عن تعازيه لضحايا العملية بالقرب من الكنيس في القدس”، وقال إن “الرئيس بايدن يقدم دعمه الكامل لحكومة وشعب إسرائيل”.

عقب الهجوم الذي هزّ إسرائيل، كان البيت الأبيض قد أعلن أن بايدن وجّه فريقه للأمن القومي بتقديم المساعدة لنظرائهم الإسرائيليين، وفقاً لما أوردته وكالة رويترز.

من جانبها، قالت كارين جان-بيير، المتحدثة باسم البيت الأبيض في بيان: “ندين بشدة الهجوم الشنيع المروع الذي وقع هذا المساء في معبد يهودي بالقدس، نشعر بالصدمة والحزن بسبب فقدان الأرواح”، على حد قولها.

كان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قد أدان الهجوم في القدس، وقال: “نحن على اتصال وثيق مع شركائنا الإسرائيليين، ونعيد التأكيد على التزامنا الراسخ بأمن إسرائيل”.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع