“الديستي” يُجنب ألمانيا وفرنسا هجومات ارهابية..

الأولى كتب في 24 ديسمبر، 2018 - 20:08 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

 

أمدت أجهزة المخابرات المغربية معلومات حساسة لنظيرتيها الألمانية والفرنسية كانت حاسمة في تجنيب مطاري شتوتغارت الألماني وشارل دوغول الفرنسي هجمات إرهابية.

 

 

ووفق ما كشفته قناة “ZDF” الألمانية فإن السلطات الأمنية في ألمانيا وفرنسا أحبطت هجومين متفرقين كانا يستهدفان مطاري شتوتغارت وشارل دوغول بفضل معلومات وفرتها المخابرات المغربية.

 

وحسب المصدر ذاته، فإن هذين المخططين الإرهابيين كانا سيوقعان عددا كبيرا من الضحايا، خاصة وأن الوقت المختار يتزامن مع أعياد الميلاد التي تعرف حركة سفر كثيفة في المطارات الأوروبية.

 

ومن جانبها، قالت يومية “تلغراف” البريطانية إن استنفارا أمنيا كبيرا عاشته، يوم الجمعة الماضي، مطارات ألمانية، بعد أن جرى رصد رجلين مشبوهيين يقومان بتصوير بوابة أمنية في مطار شتوتغارت، كما جرى رصد شخصين آخرين يقومان بالعملية ذاتها في مطار شارل دوغول.

 

ووفق المصدر ذاته، فقد فتحت السلطات الألمانية تحقيقا بشأن أربعة أشخاص يعتقد أنهم متطرفون إسلاميون، ويشتبه في أنهم خططوا للقيام بعمليات إرهابية على الأراضي الألمانية، وأن هذا الاشتباه تعزز بفضل رصد المخابرات المغربية لرسائل بين المشتبه بهم الأربعة، حول اعتزامهم القيام بعملية ذات بعد دولي.


ابلغوا العالم أن هذه هي أخلاق المغاربة..

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع