الدومينيكان تعتبر مخطط الحكم الذاتي “أساسا جديا وذا مصداقية” لحل تفاوضي

الأولى كتب في 31 أكتوبر، 2019 - 09:30 تابعوا عبر على Aabbir
بنين تدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي بوصفها حلا توافقيا
عبّر

 

 

 

عبّر-و م ع 

 

 

جددت جمهورية الدومينيكان، الأربعاء أمام مجلس الأمن، تأكيد دعمها للعملية السياسية الرامية إلى حل قضية الصحراء المغربية، معتبرة أن مخطط الحكم الذاتي، الذي قدمه المغرب، يشكل “أساسا جديا وذا مصداقية” من أجل التوصل إلى “حل تفاوضي”.

 

وقال ممثل جمهورية الدومينيكان، عقب اعتماد مجلس الأمن بأغلبية ساحقة للقرار 2494، إن بلاده “تعتبر أن مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب يشكل أساسا جديا وذا مصداقية لحل تفاوضي لقضية الصحراء”.

 

 

وأعرب الدبلوماسي الدومينيكاني عن ارتياحه لاعتماد هذا القرار المتعلق بتجديد ولاية بعثة المينورسو لمدة 12 شهرا، وعن شكره للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص السابق، هورست كولر، على جهودهما من أجل “حل سياسي واقعي وقابل للتحقيق ودائم يقوم على التوافق”.

 

 

وشدد ممثل جمهورية الدومينيكان على أهمية دور بعثة المينورسو وتجديد ولايتها لمدة سنة من أجل تمكينها من الاضطلاع بعملها، مجددا تأكيد دعم بلاده لمسلسل المفاوضات حول الصحراء تحت رعاية الأمم المتحدة وللموائد المستديرة التي تجمع المغرب والجزائر وموريتانيا و+البوليساريو+ من أجل التوصل إلى “حل عادل ودائم ومقبول من الأطراف” لهذا النزاع.

 

من جهته، أكد ممثل البيرو دعم بلاده لإحياء “العملية السياسية دون شروط مسبقة وبحسن نية من أجل التوصل إلى حل عادل ودائم ومقبول من الأطراف”.

 

 

كما أشاد الدبلوماسي البيروفي بجهود المبعوث الشخصي السابق، هورست كولر، لبث دينامية إيجابية في العملية السياسية، معربا عن يقينه بأن مختلف الأطراف “ستحافظ على التزامهما الثابت بمواصلة مسلسل التفاوض تحت رعاية الأمم المتحدة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع