الدوزي: “أخنوش هو لي غادي يخدم البلاد” ومغاربة يردون “بدليل لهفه 17 مليار ديال المحروقات”!!

الأولى كتب في 5 يونيو، 2021 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
الدوزي
عبّر ـ صفاء بالي

زربي مراد – عبّـر

أعلن الفنان المغربي، عبد الحفيظ الدوزي، اصطفافه إلى جانب رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، ودعمه لبرنامجه الانتخابي.

و تفاعل الدوزي إيجابا مع الالتزامات التي تعهد أخنوش بتحقيقها في حال ترأس الحكومة المقبلة، حيث قال في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي على الفايسبوك:”بعيدا عن السياسة وأرائي الشخصية، سعدت جدا وأنا أقرأ هاته الأهداف التي يعد عزيز أخنوش بتحقيقها ضمن برنامجه الإنتخابي”.

و أضاف الدوزي قائلا:”سوف تكون مبادرته هاته بداية لتغيير إيجابي للمشهد السياسي المغربي وسوف تُعنى كذلك بجميع القطاعات والشرائح المجتمعية”.

و ختم الدوزي تدوينته بالقول:”أتحدث معكم اليوم وقلبي تملؤه أحاسيس الوطنية وحب الخير لبلدنا؛ هي دعوة أولا وأخيرا لكم جميعا لترسيخ مبدأ المشاركة المواطنة خصوصا فئة الشباب، لأن صوتكم دعوة لمغرب جديد”.

وجرت التدوينة على الدوزي انتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دعاه نشطاء مغاربة إلى الاهتمام بمجاله الفني والابتعاد عن مجال السياسة البعيد عنه.
وخاطب كثيرون الدوزي متسائلين:”ماذا فعل أخنوش طوال استوزاره بوزارة الفلاحة والصيد والبحري لسنوات غير خدمة مشاريعه و”لهف” 17 مليار؟”.

ووصف البعض الدوزي بـ”المرايقي” من درجة فارس، في إشارة إلى تلقيه مقابلا عن ترويجه لأخنوش، مستحضرين في ذلك تقديمه إشهارات لبعض شركاته ومشاريعه.

هذا و كان عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، تعهد بخمس التزامات في حال ترأس حزبه للحكومة المقبلة، وذلك خلال إطلاقه، أول أمس الخميس 03 يونيو 2021، من مدينة أكادير، الجولة الوطنية لتقديم “برنامج الأحرار” خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.
و بخصوص الالتزامات التي أعلن عنها أخنوش وتضمنت خلق مليون منصب شغل، وبطاقة رعاية لتلقي العلاج، وأداء 1000 درهم لجميع المغاربة البالغين 65 سنة فما فوق الغير المتوفرين على التقاعد، وأداء 300 درهم لكل متمدرس في حدود ثلاث أطفال، والرفع من أجرة أستاذ التعليم الإبتدائي بدمجه بأجرة 7500 درهم كأجر أولي في مساره المهني.

و قال أخنوش أن “برنامج حزبه هو ثمرة 5 سنوات من العمل الدؤوب، وأطلق عليه إسم “برنامج المعقول” لأنه “نتيجة الإنصات للمواطنين، ولم يعده خبراء في أسبوعين قبل الانتخابات”.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع