الدكتور الفايد يثير الجدل..حالات كثيرة تغلبت على الفيروس لوحدها ب”تسخين الجسد”

الأولى كتب في 12 أبريل، 2020 - 16:44 تابعوا عبر على Aabbir
الدكتور الفايد
عبّر

زربي مراد ـ عبّر 

 

 

أثار الدكتور محمد الفايد، المتخصص في علم التغذية، جدلا كبيرا، بعد نشره لشريط فيديو على قناته في “اليوتيوب”، في فترة حساسة يعيشها المغرب والعالم جراء فيروس كورونا.

 

وقال الفايد من خلال الفيديو المذكور: “بدأ الفرق بين الدول العربية وباقي دول العالم يبدو جليا وعدد الحالات التي تعالجت بدون دواء والتي لم يؤثر عليها الفيروس كثيرة في البلدان العربية، لأن المواطن في هذه البلدان، لازال قادرا على البحث عن العلاج في الأساليب الطبيعية”.

 

وخص الفايد كلا من المغرب والجزائر وتونس بكلامه، معتبرا أن ما يعلن رسميا هي الحالات الحرجة في الغالب، وبأن عددا من الحالات تتمكن من علاج نفسها بنفسها في المنازل بفضل نظامها الغذائي، مؤكدا أن هناك كثيرا من الحالات لا تظهر عليها الأعراض وتتعافى دون أن تشعر بالمرض.

 

وبحسب الفايد، فإن عدم شعور البعض بالمرض وتغلبهم على الفيروس، يرجع إلى حرصهم على تسخين جسدهم ورفع دراجة حرارتهم بتناول بعض المنتجات أو استنشاقها.

 

كما شكك الفايد في الأرقام الرسمية وأنها لا تظهر سوى 10 في المائة من الحقيقة، حيث قال في الفيديو المنشور، يوم أمس السبت 11 أبريل، أن الأرقام لا تعكس الواقع، بحيث اعتبر الدول التي لا تقوم بتحاليل أكثر لا تعرف العدد الحقيقي وأعطى كنموذج كوريا الجنوبية وألمانيا.

 

كما شكك في حالات الشفاء، معتبرا أن ما ينشر عن تعافي مصابين بفيروس كورونا ومغادرتهم للمستشفيات، بعد تلقيهم العلاج، وخاصة الكلوروكين، غير صحيح.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع