الدريوش: 50 تنظيم يوجهون رسالة شديدة اللهجة إلى حكومة أخنوش حول الوضع الصحي بالأقليم

الأولى كتب في 22 يناير، 2022 - 22:10 تابعوا عبر على Aabbir
أخنوش
عبّر ـ ولد بن موح

مراد هربال-عبّر

 

وجهت 50 تنظيم جمعوي، حقوقي ونقابي بمدينة الدريوش رسالة احتجاجية  مفتوحة الى رئيس الحكومة ووزيري الصحة والداخلية.يستفسرون عن سبب تأخر في فتح المستشفى الإقليمي بالدريوش بالرغم من الانتهاء من أشغال بنائه وتجهيزه منذ ازيد من سنة.

و اعتبرت التنظيمات أن تدهور الوضع الصحي بالدريوش هو نتاج غياب الخدمات الصحية بالاقليم. مما يدفع الساكنة الى التنقل لكل من التاظور أو وجدة وقطع مسافات طولة  لأجل المشورة الطبية. وهذا ما اثقل كاهل الساكنة زيادة عن المرض.

وذكر الموقعون بالوعود التي قطعها الوزراء المتعاقبين على وزارة الصحة منذ سنة 2017 بقرب افتاح المستشفى دون الوفاء بذلك، كما حملت المسؤولية ” الإدارية والسياسية” لرئيس الحكومة ووزير الصحة عن كل تأخر في هذا الافتتاح وعن كل ما قد يترتب عنه من تداعيات اجتماعية.

جدير بالذكر  انه تم تنظيم مجموعة من الاحتجاجات للمطالبة بفتح المستشفى، كما ظل هذا المشكل موضوع أسئلة شفوية وكتابية عديدة وجهها برلمانيين لوزير الصحة دون أن يفي بما يقدمه من التزامات وأجوبة..

ومن المنتظر حسب نشطاء المجتمع المدني ونقابيين أن تجتمع العديد من التنظيمات بالدريوش في الأسبوعين المقبلين للتقرير في خطوات احتجاجية جماعية وتصعيدية ضد وزير الصحة إن لم يستجب للنداء الموجه له عبر الرسالة السالفة الذكر.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع