الدروة..الكلاب الضالة ظاهرة خطيرة تجوب شوارعها

الأولى كتب في 5 مايو، 2019 - 11:00 تابعوا عبر على Aabbir
كلاب ضالة
عبّر

مصطفى طه ـ عبِّــر

 

أصبحت الكلاب الضالة، تجوب وبكل أريحية في كثير من الأحياء السكنية وشوارع مدينة الدروة، حيث تشكل خطرا على الساكنة المحلية. وجودها في الطرقات يتسبب في حوادث سير لبعض السيارات وأصحابها.

 

الرأي العام المحلي، يطالب الجهات المسؤولة لاتخاذ قرارات عملية والتخلص منها بالطرق اللازمة، لزوال خطرها والقضاء عليها حتى لا تكون نقمة على الأطفال، من خلال عضهم وغالبا ما تكون تلك الكلاب مسعورة، خاصة في نقل أمراض خطيرة ومعدية.

 

الشأن المحلي، أكد على أن الكلاب الضالة بالدروة، أمست تشكل خطرا كبيرا عليهم، ويجب إبعادها وإيجاد الحلول الناجعة والمثلى، للقضاء عليها لأن انتشارها في جل تراب المدينة، يعتبر خطرا حقيقيا يهدد سلامتهم هم وأطفالهم.

 

فاعل جمعوي، صرح لجريدة “عبر.كوم”، أن هذه الكلاب في تزايد مستمر داخل المنطقة، تتسبب في ضرر على الأطفال أثناء ذهابهم للمدرسة، مطالبا الجهات المعنية و في مقدمتها المجلس الجماعي الحالي، باتخاذ الوسائل الضرورية للحد من هذه الآفة الخطيرة.

 

نفس المتحدث، شدد بضرورة حل عاجل وجدري للحد من انتشار هذه الكلاب الضارة، التي امتد خطرها على البيئة بالإضافة إلى إزعاج السكان ليلا، بالنباح وإصدار أصوات مؤذية في تخويف الأطفال وإزعاج النائمين.

 

فلابد من استباق فعال وفوري لمؤسسة الجماعة، لأنها هي المسؤولة عن القضاء على هذه الكلاب الخطيرة.
هذه الكلاب تسير وتنبح وهي على شكل مجموعات، حيث أصبحت لا تخاف من أحد وأحيانا تهاجم المواطنين وكذلك مسببة تلوثا للشوارع بفضلاتها، وأنها تشوه مدينة الدروة المنسية والتي تعاني في صمت، فليس من المعقول أن تشاهد كلابا تتجول في المنطقة، دون مراقبة تذكر فخطرها كبير ومحتمل في أي لحظة، سواء على الأطفال والكبار في حالة إصابتها بمرض السعار.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع