الدروة..الساكنة المحلية تطالب برفع أضرار مطرح النفايات العشوائي

مجتمع كتب في 1 مارس، 2019 - 14:45 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

مصطفى طه ـ عبّــر

أعربت ساكنة مدينة الدروة، التي تقع تحت نفوذ إقليم برشيد، عن قلقها الشديد، جراء الأضرار الناجمة عن المطرح العشوائي المكشوف للنفايات، بمحيط المدينة، والقريب جدا من الأحياء السكنية، كحي السعادة وحي رابحة، واعتبرت أن هذه الافة الخطيرة، امتدت تأثيراتها لتطال السلامة الصحية للمواطنين، بسبب الانتشار الواسع، لسحب الدخان، والروائح الكريهة، والحشرات المضرة، بالإضافة عن كونها، تهدد الفرشاة المائية.

فاعل جمعوي، صرح لجريدة “عبّـر.كوم”، أن اختلالات التوازن البيئي، ذات علاقة مباشرة، بانعكاسات أضرار المطرح المذكور، تهدد خصوبة التربة، والمحاصيل الزراعية بالجوار، وحجمها وجودتها، وتهدد قطعان المواشي.

 

هذه الأضرار البيئية، لها مضاعفات على الأشخاص حاملي العلل المرضية المزمنة، ذات الصلة بأمراض الحساسية، وحالات الربو، التي تستهدف شريحة واسعة من أبناء المنطقة، خاصة الأطفال والشيوخ.

 

و طالبت الساكنة المحلية، المسؤولين المعنيين، و في مقدمتهم عامل إقليم برشيد، ورئيس جماعة الدروة، بضرورة الالتفات إلى ما أسموه المعضلة البيئية، الناجمة عن أضرار المطرح العشوائي، من خلال الدفع في اتجاه البحث عن حلول عاجلة واقعية، و بدائل لتقليص من حجم التأثيرات السلبية، و إيجاد مكان بعيد عن المدينة، يخصص لمطرح عمومي، لإفراغ جميع أنواع النفايات، وفق معايير و مواصفات، تحترم شروط السلامة الصحية و البيئية، لقاطني التجمعات السكنية، مع اخضاع هذه النفايات لعملية “الرسكلة”، التي تدخل ضمن الصناعة التحويلية، ذات العلاقة بالطاقة العضوية المخصصة للسماد، بحكم أنه يدخل ضمن حاجيات الأوساط الفلاحية للمنطقة.

 

للإشارة، فإن ساكنة مدينة الدروة، تطالب من المسؤولين الجماعيين، بجلب شركة لتدبير قطاع النظافة، من شانها أن تساهم بشكل كبير، في نظافة المدينة بحكم أن تعداد سكانها، يتجاوز أكثر من 60.000 نسمة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع