الدرك البحري يوقف “حراكة” برأس الماء ويطيح بمنظمين للهجرة السرية

الأولى كتب في 5 يناير، 2020 - 18:41 تابعوا عبر على Aabbir
الداخلة
عبّر

هناء امهني – عبّر

 

 

 

أحالت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لرأس الماء التابعة لسرية زايو والقيادة الجهوية بالناظور، الأحد 5 يناير الجاري، على أنظار النيابة العامة المختصة بالناظور، حوالي 16 مرشحا للهجرة السرية من أصل مغربي، و3 منظمين للهجرة غير المشروعة، فضلا عن عنصرين من القوات المساعدة يشتبه تورطهما في نفس القضية.

 

 

 

وكانت عناصر الدرك البحري التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، قد أوقفت المهاجرين السريين في عرض سواحل رأس الماء المطلة على الواجهة المتوسطية، وهم بصدد تنفيذ عملية الهجرة صوب الضفة الأوروبية.

 

 

 

ووفق ما كشفت عنه مصادر لموقع “عبر.كوم” فإن المرشحين للهجرة السرية، قد انطلقوا من سواحل مدينة السعيدية، غير أن تدخل عناصر الدرك البحري حال دون تنفيذهم لعملية الهجرة غير القانونية.

 

 

 

وأفادت المصادر ذاتها، أنه تم تسليم جميع “الحراكة” الموقوفين إلى عناصر الدرك الملكي بمركز رأس الماء لمباشرة الأبحاث معهم في الموضوع والكشف عن الجهات التي تقف وراء تنظيم الهجرة غير المشروعة.

 

 

 

وأشارت إلى أن الأبحاث التي باشرتها عناصر الدرك مع الموقوفين، قادت إلى الكشف عن أسماء 3 منظمين للهجرة السرية وهو ما جعلها تضع خطة أمنية محكمة أفضت عن وضع اليد عنهم.

 

 

وكما قادت التحريات المنجزة في هذا إطار القضية، إلى الاستماع إلى عنصرين من القوات المساعدة يشتبه تورطهما في تسهيل عملية الهجرة غير القانونية إلى الجزيرة الإيبيرية.

 

 

وتندرج هذه العملية، في إطار المجهودات التي تبذلها عناصر الدرك الملكي للحد من ظاهرة الهجرة السرية التي باتت تتفاقم نظرا لتفشي نسبة البطالة بالجهة ما أدى بالشباب للمغامرة وركوب قوارب الموت.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع