الدراجي يثير ضجة من جديد بعد إرتدائه لقميص الزليج المثير للجدل

رياضة كتب في 23 مارس، 2023 - 00:30 تابعوا عبر على Aabbir
الدراجي
عبّر ـ ولد بن موح

في خرجة جديدة للصحفي الجزائري حفيظ دراجي بمنصات التواصل الاجتماعي، أثار مذيع قنوات بي ان سبورت ضجة جديدة، بعدما ظهر بالقميص المثير للجدل بالفضاء الأزرق، وهو يحلل نتيجة مباراة الجزائر ضد النيجر برسم اقصائيات كاس افريقيا للامم 2024.

وظهر الدراجي الذي ما فتئ ينفث سمومه تجاه كل ما هو مغربي بقميص الزليج الذي كان قد أثار جدلا بعدما اعترضت وزارة الثقافة المغربية عن القميص بكون الرسومات التي يتضمنها مستوحاة من الزليج المغربي.

نشطاء الفضاء الأزرق يسخرون من الدراجي 

وفي هذا السياق، علّق نشطاء الفضاء التواصلي على الدراجي بعبارات ساخرة وناقدة للإعلامي النافث لسموم قصر المرادية، وقال أحد الرواد “نحن لا نلبس الزليج نصنعه فقط في الورشات ونزين به بيوتنا”.

وأضاف ناشط آخر، “أتحداك أن تأتينا بورشة واحدة لصناعة الزليج في كل ربوع الجزائر ومن لديه مشكلة الهوية تجده دائما يحاول أن يدافع ويقوم باشهار لبعض المنتوجات لأنه يشعر أنهم محتاجون للتأكيد وأن الكل يشك في أصله”.

الجدل كان بدأ عندما صممت شركة “أديداس” الألمانية قميصا للمنتخب الجزائري مستوحى من “الزليج” المغربي، ما دفع وزارة الشباب والثقافة والتواصل إلى توجيه إنذار قضائي إلى الشركة المعنية، بخصوص الاستيلاء الثقافي على التراث المغربي في تصميم “قميص الإحماءات” للمنتخب الجزائري.

وردا على الإعتراض أعلنت شركة الألبسة الرياضية العالمية “أديداس” في وقت لاحق، أنها توصلت إلى تسوية قانونية مع وزارة الشباب والتواصل والثقافة بخصوص الاستيلاء على فسيفساء “الزليج” المستوحى من التراث المغربي وأكدت أن تصميمها غير موجه للإساءة لأي طرف.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع