الدراجي : كان على المغاربة الدخول للجزائر عبر تونس أو بطائرة أجنبية ونشطاء:”شانكم فشل وفضيحتكم مدوية”

الأولى كتب في 13 يناير، 2023 - 18:17 تابعوا عبر على Aabbir
الدراجي
عبّر

في الوقت الذي كانت فيه الصحافة الدولية شاهدة على فضيحة النظام العسكري الجزائري وجريمته المكتملة الأركان، من خلال إقحام السياسة في الرياضة، خرج بوق الكابرانات حفيظ الدراجي كعادته لوضع مساحيق التجميل على الوجه القبيح لنظام الجنيرالات.

الدراجي، وتعليقا على عدم مشاركة المنتخب المغربي في “الشان، كتب تدوينة جديدة حبلى بالأكاذيب والمغالطات وقلب الحقائق، جاء فيها:

“للاسف ..تشبث مسؤولي كرة القدم في المغرب بقرار السفر بواسطة الطيران المغربي المحظور فوق الأجواء الجزائرية،

حرم لاعبيهم المحليين من المشاركة في البطولة الافريقية المقررة في الجزائر، و فوت عليهم فرصة تسجيل نقاط على حساب الطرف الجزائري ، وكسب تعاطف الناس..”

وأضاف المعلق الجزائري بقنوات “بي إن سبورت القطرية، قائلا:

“كان بالإمكان الدخول عبر تونس مثلما فعلت من قبل بعثة المغرب المشاركة في ألعاب البحر الأبيض المتوسط كان بالإمكان قبول المقترح الجزائري الذي نقله رئيس الكاف إلى الطرف المغربي بالسماح له بالتنقل مباشرة من الرباط إلى الجزائر بواسطة طيران أخر غير محظور ، وهو المقترح الذي أيده إينفانتينو البارحة”.

واختتم الدراجي تدوينته بالقول:”الطرف المغربي مارس حقه في المشاركة من عدمها ، لكنه تلاعب بمشاعر لاعبيه والجماهير المغربية عندما حاول إلى غاية صبيحة اليوم فرض منطقه على الجزائر لتحقيق انتصار دبلوماسي (وهمي) بكسر الحظر ،

تفطن له الجانب الجزائري الذي لا يقبل المساومة على مواقفه ومبادئه مهما كلفه ذلك رغم أن الحافلة المخصصة المنتخب المغربي كانت جاهزة في انتظاره في مطار قسنطينة”.

وجرت التدوينة انتقادات لاذعة وسخرية عارمة على الدراجي على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استنكر النشطاء مغاربة وعرب نفاق النظام العسكري الجزائري الذي يدعي سعيه للم الشمل العربي.

وأجمع النشطاء على أن الدولة التي تمنع منتخب هو حامل للقب في النسختين الأخيرتين من المشاركة لأسباب سياسية، لا تستحق أن تنال شرف التنظيم وعلى الجهاز الكروي القاري أن يسلط عليها أقصى العقوبات.

واعتبر كثيرون أن “شان الجزائر” قد فشل حتى قبل أن يبدأ أمام أعين رئيس “الفيفا” و”الكاف”، وسوف يكون له تأثير على مسار الجزائر في تنظيم بطولات قارية ودولية، متسائلين باستغراب كيف يعقل أن تأتي جميع المنتخبات الوطنية للمشاركة عبر خط مباشر نحو الجزائر، باسثناء المغرب الذي يمنع من هذا الحق ضدا على قوانين الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع