الدراجي:”المغاربة حكرونا وسرقونا ويهددون وحدة الجزائر ومغاربة:”الدراجي مسيلمة الكذاب زمانه”!!

أخبار عربية كتب في 23 أبريل، 2023 - 23:15 تابعوا عبر على Aabbir
الدراجي منتخب
عبّر ـ صفاء بالي

عاد المعلق الرياضي الجزائري، حفيظ الدراجي، ليرتدي جبة العسكري الناطق باسم جنيرالات قصر المرادية وينوب على رئيسهم المعين في رمي المغرب والمغاربة بتهم باطلة أقل ما يقال عنها أنها مضحكة ومثيرة للسخرية.

ولم يجد الدراجي حرجا ليتهم المغرب والمغاربة في مقال راي جديد نشره على موقع “الجزائر الآن“، بشن حرب على الجزائر والجزائريين في شرفهم وكرامتهم وتاريخهم وتراثهم وثورتهم عبر مختلف وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي، مقحما في الحرب المزعومة حتى النخبة المغربية بكل مكوناتها السياسية والثقافية والفكرية وحتى الدينية.

وواصل الدراجي توزيعه للتهم يمنة وشمالا، مدعيا أن المغاربة يكنون العداوة للجزائر ويتمنون لشعبها المآسي والكوارث ومهاجمة رئيسها وجيشها ورموزها الوطنية وسرقة ثراتها وتقاليدها، ناهيك عن تهديد وحدة شعبها بتأييد استقلال شعب القبائل.

وسبح الدراجي بخياله الواسع معتبرا أن ما تتعرض له الجزائر يتعلق بحرب سياسية و اعلامية ونفسية معلنة على الجزائر ، لن تتوقف، بل بلغت أقصى درجات الفجور، وقد تصل الى مرافقة اسرائيل لخوض حرب بالوكالة على الجزائر، والمضحك أنه عزا كل ذلك لفقدان المغرب الأمل في إعادة فتح الحدود والأجواء واستئناف العلاقات الدبلوماسية التي قطعتها الجزائر.

والخطير في خرجة الدراجي هذه المرة، هو تحريضه للجزائريين بكل أطيافهم في كل المواقع، في الداخل والخارج، في وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي، للرد على ما أسماها الحملات المسعورة و مواجهة الحرب المعلنة ضد بلدهم وشعبهم من طرف المغرب والمغاربة.

وطالب الدراجي الجزائريين بعدم الحياد والانخراط في الحرب دفاعا عن الجزائر التي يريد المغرب إضعافها واسقاطها والتأثير على معنويات شعبها، للسطو عليها في مخطط استعماري توسعي، يريد تهديم آخر قلاع الشهامة والرجولة، على حد تعبيره.

وجر المقال المليء بالأكاذيب والمغالطات، موجة انتقادات لاذعة على الدراجي حتى من بعض الجزائريين أنفسهم، الذين اعتبروا أن ما يهدد الجزائريين هو الفقر واضطرارهم لركوب قوارب الموت مغادرين بلدا غنيا بالغاز والنفط والثروات الطبيعية.

واستغرب كثيرون كيف للدراجي أن يكذب بلا خجل ولا حياء مدعيا أن المغرب يهدد وحدة شعب الجزائر، وهو الذي لم يعلن دعمه لاستقلال منطقة القبائل ولم يحتض قادتها، في وقت تدعم الجزائر البوليساريو بالمال والسلاح وتحتضن انفصالييها منذ أكثر من خمسة عقود، واصفينه بمسيلمة الكذاب زمانه”.

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع