الدخول المدرسي..إقبال على اللوحات الإلكترونية وتراجع في مبيعات الكتب

الأولى كتب في 14 سبتمبر، 2020 - 12:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

صفاء بالي ـ عبّــر 

 

أقبل عدد من الآباء وأولياء أمور التلاميذ هذه السنة على اقتتناء لوحات إلكترونية بشكل كبير بالنظر إلى الدخول الدراسي الاستثنائي لهذه السنة، والذي شهد تغيرات جذرية في عدد من الأمور تماشيا مع الظرفية الصحية التي تمر منها البلاد ويمر منها العالم بانتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 

ووجد الآباء أنفسهم بين خيارين التعليم عن بعد أو التعليم الحضوري ويتقرر بذلك طريقة التدريس المناسبة مع التهييء لمستلزماتها والتي كان على رأسها أدوات التدريس عن بعد، في مقابل سجلت مبيعات الكتب واللوازم الدراسية المعتادة تراجعا حسب ما كشف عنه عدد من الكتبيين.

 

 

وظل الدخول المدرسي على مر السنوات عقبة تأرق الآباء ذوي الدخل المحدود فغالبا ما يتم تدبيره عبر القروض، خاصة وأنه خلال السنوات الأخيرة يتعاقب مع عدة مناسبة مثل عيد الأضحى والعطلة الصيفية، ليزداد الأمر حدة خلال هذه السنة حيث توقف الكثيرون عن العمل مع فرض الحجر الصحي، وتقلص راتب البعض الآخر وأغلق الكثيرون متاجرهم وتراكمت عليهم سومة الكراء.

 

وعاينت الجريدة خلال الأسبوع المنفرط إقبالا على محلات بيع اللوحات الإلكترونية وإصلاحها وإصلاخ الهواتف وشراء أرقام هواتف للأبناء من أحل متابعة دراستهم على خلاف المواسم الدراسية السابقة.

 

 

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع