الداودي يمهل شركات المحروقات إلى نهاية الشهر لتخفيض الأسعار.. ويلوح بالتسقيف

الأولى كتب في 29 نوفمبر، 2018 - 06:44 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ الرباط

 

قال لحسن الداودي، وزير الحكامة والشؤون العامة، إن شركات توزيع المحروقات يجب أن تقوم بتخفيض الأسعار مع نهاية الشهر الجاري بالتزامن مع التراجع الذي تشهده أسعار النفط في السوق العالمية، متوعدا هذه الشركات بتسقيف أرباحها في حالة عدم تخفيضها للأسعار.

 

وفي موضوع تراجع القدرة الشرائية للمواطنين والتهاب الأسعار، أضاف الوزير في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أمس الثلاثاء، أن تحسين القدرة الشرائية مرتبط أساسا بتعزيز نمو الاقتصاد الوطني، موضحا أن تعزيز دخل المواطن سينعكس تلقائيا على قدرته الشرائية.

 

ودافع الداودي عن حصيلة الحكومة في إحداث مناصب الشغل، قائلا إن عدد مناصب الشغل التي أحدثتها بلغ 130 ألف منصب شغل جديدة في ظرف ثلاث سنوات، بينما أحدثت حكومة إدريس جطو 40 ألفا منصب فقط في خمس سنوات، و حكومة عباس الفاسي 71 ألف منصب شغل في أربع سنوات، وحكومة عبد الإله بنكيران 116 ألف منصب شغل.

 

وطمأن الداودي المستشارين حول جاذبية الاقتصاد المغربي للاستثمارات الأجنبية، مشيرا في هذا الصدد أن المغرب سيتجاوز إيطاليا في إنتاج السيارات، حيث يتم الآن إنتاج 400 ألف سيارة في المغرب، متوقعا أن يقفز هذا الرقم إلى 700 ألف سيارة بحلول سنة 2021، مضيفا أن المغرب حاليا بات ينتج جميع أنواع المحركات.

هؤلاء هم الاشخاص المعنيين بالزيادة في الأجور

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع