الداودية تعود لغناء الراي

ثقافة و فن كتب في 14 فبراير، 2019 - 21:38 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

نبيل أبوزيد ـ عبّــر

 

علم موقع “عبّــر.كوم” من مصادره المقربة من الوسط الفني، أن الفنانة الشعبية المغربية “زينة الداودية” قررت بشكل رسمي عودتها لغناء فن الراي، الشكل الذي اشتهرت به في بداية مسيرتها الغنائية والذي كانت تمتاز به “زينة الداودية” قبل اقتحامها للأغنية الشعبية واحترافها العزف على الكمان بالطريقة التقليدية المغربية.

 

 

وجاء هذا القرار بعد غيابها عن الساحة الفنية الشعبية، التي كانت ولازالت هرما لها بإثقانها العزف على آلة الكمان، التي خلقت بها ومن خلالها ثورة فنية وقاعدة جماهيرية كبير، داخل وخارج أرض الوطن، سهلت لها مأمورية إثبات الذات والحضور بقوة لأكبر السهرات الفنية والمهرجانات المهمة بالمغرب وخارجه، وأصبحت مطلوبة بشكل ملفت من قبل المحطات الإذاعية والتلفزية الكبرى، وأصبحت صورها عناوين عريضة تتصدر غلافات الجرائد والمجلات الفنية.

 

 

وجدير بالذكر، أن زينة الداودية أصدرت مؤخرا أغنية عراقية جديدة، اختارت لها عنوان “الدريشة” اقتحمت بها ومن خلالها الساحة الفنية العراقية، محاولة منها فرض ذاتها وموهبتها ومؤهلاتها الفنية الغنائية بالشرق الأوسط والخليج العربي.

 

 

أمر جعلها تصدر أغنية مصرية جديدة، اختارت لها عنوان “أنا لو” بتعاون مع النجم المصري “عصام كاريكا” التي اقتحمت بها السوق الفنية المصرية القوية، وتصدرت بها أغلفة الجرائد والمجلات الفنية وحضورا كبيرا بالمحطات الإذاعية والقنوات التلفزية الكبرى.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع