الدار البيضاء.. وقفة احتجاجية لعاملات و عمال “رستم” لتنفيذ حكم قضائي نهائي.

مجتمع كتب في 28 ديسمبر، 2018 - 22:39 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

مصطفى طه_ عبّــــر

شارك العشرات من عاملات و عمال ضحايا شركة رستم للنقل الحضري سابقا، في وقفة احتجاجية صباح يوم الاربعاء الجاري بالصخور السوداء مدينة الدار البيضاء أمام مقر الشركة الأم، التي طالها الافلاس.

و تأتي هذه الاحتجاجات، على خلفية تذمر العمال و استيائهم من نهج سياسة المماطلة و اللامبالاة و الوعود الكاذبة من قبل ورثة صاحب الشركة المذكورة، بهدف إطفاء نار هذه الوقفات، و هضم حقوقهم و تعويضاتهم.

و صرح عدد من المتظاهرين لجريدة “عبر.كوم”، أنهم سيقومون بمزيد من الاحتجاجات و الوقفات السلمية بكل الأشكال المفتوحة، إلى حين إعطائهم مستحقاتهم المشروعة، التي بث فيها القضاء نهائيا لصالح العمال ضحايا الطرد التعسفي.

و ناشد ضحايا شركة “رستم” للنقل لحضري سابقا، صاحب الجلالة، بالتدخل شخصيا، من أجل وضع حد للحيف و الظلم و المعاناة التي طالهم.

تجدر الاشارة، أن المحكمة الابتدائية بمدينة الدار البيضاء، قد أصدرت حكما قضائيا نهائيا لصالح 131 عاملة و عامل، و تتجلى في ضرورة تعويضهم ب 12.000.000 درهم، عن الضرر الذي حل بهم جراء الطرد التعسفي، لكن عند مباشرة اجراءات التبليغ و التنفيذ من طرف محاميهم، تعذر ذلك، لكون الشركة المذكورة، لا تمتلك لا أموال منقولة و لاعقارات، باستثناء أصل تجاري، الذي تبين أنه كله حجوزات، و أنه مثقل برهن رسمي لفائدة إدارة الضرائب و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و مجموعة من الأبناك.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع