الدار البيضاء.. توقيف شخصين يشتبه تورطهما في قضية تتعلق بانتحال صفة ينظمها القانون وتصوير ونشر محتويات رقمية عنيفة

الأولى كتب في 10 مايو، 2020 - 22:45 تابعوا عبر على Aabbir
انتحال صفة شرطيين
عبّر

عبّر ـ بلاغ

 

 

مكنت عناصر الأمن الوطني بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء، زوال اليوم الأحد، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 28 و36 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بانتحال صفة ينظمها القانون، وتصوير ونشر محتويات رقمية عنيفة من شأنها المساس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين.

 

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن ولاية أمن الدار البيضاء كانت قد تفاعلت، بسرعة وجدية، مع شريط فيديو تم تداوله بين مستعملي تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، يظهر فيه شخصان ينتحلان صفة عنصري شرطة يوقفان أحد مستعملي الطريق ويعنفانه بعد عملية تصفيده، حيث مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط من تشخيص هوية المشتبه فيهم وتوقيف اثنين منهم.

 

 

وأضاف المصدر ذاته أن عملية التفتيش المنجزة داخل منزل أحد المشتبه فيهما، أسفرت عن حجز شارة شرطة مزيفة وكاميرا رقمية، علاوة على أصفاد ومسدسين وجهاز لاسلكي من البلاستيك، بالإضافة إلى دراجتين ناريتين.

 

 

وقد تم، حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت التحريات متواصلة بغرض توقيف جميع المتورطين في هذه الأفعال الإجرامية.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع