الداخلية تستعد لإعادة هيكلتها على مستوى الادارات الترابية

الأولى كتب في 5 أكتوبر، 2019 - 14:34 تابعوا عبر على Aabbir
اغلاق
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

 

تتجه وزارة الداخلية لتعيين 12 عاملا كرؤساء أقسام الشؤون الداخلية، و12 عاملا جديدا على مستوى مقرات ولايات الجهات، فيما سيتم إحداث 12 منصب كاتب عام مكلف بالشؤون الجهوية.

 

 

وأفادت مصادر جيدة الإطلاع، أنه المرتقب مباشرة بعد التعديل الحكومي أن تعد وزارة الداخلية لائحة من العمال والولاة على أساس لائحة كفاءات أعدتها وزارة لفتيت مباشرة بعد الخطاب الملكي السامي تضم أكفأ أطرها في انتظار اقتراحها على الديوان الملكي.

 

 

وأكدت المصادر ذاتها، أن اللائحة التي أعدتها الداخلية تهم خيرة العمال والولاة بسلك الإدارة الترابية، ومهندسي الدولة الذين يشتغلون بمختلف المصالح المركزية.

 

 

وتأتي هذه الخطوات وفق المصدر نفسه، في إطار التوجهات الملكية الرامية إلى تنزيل مشروعي الجهوية المتقدمة والنموذج التنموي الجديد الذي يقتضي إعادة بعث الروح في مختلف الادارات ومؤسسات الدولة، وكذا لتنزيل الرؤية الملكية القاضية بتقريب خدمات مؤسسات الدولة من المواطنين عبر تقوية وظيفة الوالي والعامل بوصفهم ممثلي الدولة.

 

 

وأوضحت المصادر عينها، أن الداخلية أحدثت مجموعه 16 مصلحة على مستوى ولايات الجهات، تابعة للكتابة العامة المكلفة بشؤون الجهة، أغلبها تشتغل على ملف تنزيل اللامركزية، وأربعة أقسام ستعين على رأسها كفاءات من الإدارة المركزية.

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

دعاء المغاربة لجلالة الملك:

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع