الداخلية تحصي المغاربة المؤهلين للتلقيح

الأولى كتب في 27 نوفمبر، 2020 - 17:44 تابعوا عبر على Aabbir
الداخلية تحصي المغاربة المؤهلين للتلقيح
عبّر

عبّر ـ صحف

 

كشفت مصادر متطابقة عن شروع مصالح وزارة الداخلية منذ أيام في تحيين لوائح المغاربة البالغين من العمر 18 سنة وما فوق، رغبة منها في مرور عملية التلقيح في ظروف “جيدة”، وإحصاء المواطنين القاطنين بمختلف الجماعات الترابية التابعة اداريا لكل عمالة أو اقليم.
ومدت الإدارة المركزية لوزارة الداخلية مختلف العمالات على الصعيد الوطني بقوائم المغاربة الحاصلين على بطاقة التعريف الوطنية والقاطنين بالنفوذ الترابي لها قصد إعادة تحيين قوائمهم، قبيل الشروع في توزيع لقاح كوفيد 19.

ووفق مصادر صحفية، فإن وزارة الداخلية جندت رجال السلطة المحلية والأعوان قصد إعادة تحيين وإحصاء المواطنين القاطنين بالعناوين المسجلة بالبطائق الوطنية، والتأكد من وجود المواطن على قيد الحياة ومدى بقائه بالعنوان المدون بالبطاقة الوطنية.

وتسير عملية تحيين لوائح المواطنين على مستوى الجماعات الترابية لعمالات وأقاليم المملكة بسرعة، ما جعل موظفي العمالات المكلفين بالعملية ورجال السلطة وأعوانها يسابقون الزمن قصد إحصاء المواطنين في زمن قياسي.

وتتخوف مصادر من “نسيان” عدد مهم من المواطنين، سيما الشباب غير الحاصلين على بطاقة التعريف الوطنية والبالغين من العمر أكثر من 18 سنة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع