الداخلية المصرية: الأمن يقتل ستة عناصر إجرامية بعد الهجوم على حاجز أمني في سيناء

أخبار عربية كتب في 5 يونيو، 2019 - 12:45 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-وكالات

 

لقي ستة عناصر إجرامية مصرعهم، اليوم الأربعاء، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن شرق مصر، وذلك على خلفية مقتل ضابط أمن خلال عملية مطاردة.

 

 

وأفادت وزارة الداخلية المصرية في بيان، بأن “6 عناصر إجرامية خطرة متورطة في واقعة مقتل ضابط من مديرية أمن محافظة الشرقية (شرق)، لقوا مصرعهم خلال تبادل لإطلاق النار مع رجال الشرطة”.

 

 

وأضافت أنه بعد التحريات التي قامت بها اجهزة الأمن، “تم تحديد موقع اختباء المتهمين في مزارع بمركز الزقازيق”، مشيرة إلى انه فور وصول رجال الأمن، بادر المتهمون إلى إطلاق أعيرة نارية بكثافة تجاههم مما اضطرهم إلى التعامل مع الحادث، الشيء الذي أسفر عن مصرع هؤلاء المتهمين وضبط بحوزتهم بنادق آلية وقنابل متنوعة”.

 

 

و جاءت العملية الأمنية بعد مقتل ثمانية عناصر أمن  عند حاجز في شبه جزيرة سيناء التي تشهد منذ مدة مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومجموعات إسلامية متطرفة، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية.

 

وقال الوزارة في بيان إن “عددا من العناصر الإرهابية استهدفت فجر اليوم الأربعاء كمينا أمنيا جنوب مدينة العريش، وتم التعامل مع تلك العناصر، وتبادل إطلاق النيران، مما أسفر عن مقتل خمسة من العناصر الإرهابية، واستشهاد ضابط وأمين شرطة و? مجندين”.

 

وأضاف البيان أن عددا من المسلحين فروا وأن قوات الأمن تقوم الآن “بتتبع خطوط سير الهروب لتلك العناصر الإرهابية الهاربة”.

 

وأفاد مصدر أمني عن إرسال تعزيزات إلى النقطة الأمنية وسماع تبادل لإطلاق النار.

 

وأضاف إن “النقطة الأمنية مطوقة حاليا من الجيش والشرطة”.

 

وذكر مصدر طبي أن ثلاثة من عناصر قوات الأمن المركزي التابعة لوزارة الداخلية، أصيبوا بجروح في الهجوم ونقلوا إلى مستشفى العريش العام.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع