الداخلية..الأخبار المتعلقة بإقرار حالة الطوارئ بالمغرب لا أساس لها من الصحة

الأولى كتب في 17 مارس، 2020 - 19:57 تابعوا عبر على Aabbir
وزارة الداخلية
عبّر

 

عبّر ـ متابعة 

 

 

أكد بلاغ لوزارة الداخلية أن ما يتم تداوله من إغلاق مداخل ومخارج بعض المدن وتجميدِ انشطة الامن الوطني والوقاية المدنية وكذا عقد اجتماع مستعجل بمقر وزارة الداخلية من اجل اقرار حالة الطوارئ بالممكلة لا اساس لها من الصحة.

 

 

وأضاف البلاغ انه يتم حاليا تداول منشور على تطبيقات التواصل الفوري ومواقع التواصل الاجتماعي يضم معطيات لا اساس لها من الصحة ولا سند لها في الواقع.

 

 

وتذكر وزارة الداخلية بأن جميع الاجراءات والتدابير الاستباقية والاحترازية التي يتم اتخاذها للحد من اثار انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 يتم الاعلان عنها عبر القنوات الرسمية.

 

 

وتجدد وزارة الداخلية التاكيد على ان فبركة ونشر وترويج الاخبار الزائفة التي من شانها المساس بامن وسلامة المواطنين تضع مرتكبيها تحت طائلة القانون.

 

 

و أكدت وزارة الداخلية أن جميع الإجراءات والتدابير الاستباقية والاحترازية التي يتم اتخاذها للحد من آثار انتشار “فيروس كورونا المستجد- كوفيد 19” يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية.

 

 

وأوضح الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، في بلاغ، أن النيابة العامة تباشر أبحاثا في الموضوع بواسطة الشرطة القضائية، مؤكدا أنها كانت قد حركت الدعوى العمومية في حق بعض الأشخاص المشتبه في مسؤوليتهم عن ترويج أخبار زائفة في الموضوع.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع