الخياري: الأنانية والجشع يملأن قلوب الناس

الأولى كتب في 3 يناير، 2023 - 16:46 تابعوا عبر على Aabbir
الخياري
عبّر

عبر الممثل الكوميدي محمد الخياري، عن استيائه من الأنانية ونكران الجميل التي يتسم بها أصحاب المصالح، مشيرا إلى أن الحياة غير عادلة.

وفاجأ الخياري جمهوره عبر منصة “انستغرام” بتدوينة غير متوقعة قال فيها: “الحياة غير متوقعة وغير عادلة من بعض البشر، لأن الأنانية والجشع يملأن قلوب الناس السطحيين أصحاب المصالح الخاصة، ونكران الجميل.. طبيعي من بشر انتهازيين بدون أخلاق، هذه طبيعتهم فلهم أخلاقهم ولنا أخلاقنا. زواحف لا تعرف سوى الانتهاز أو الهجوم والتعدي على الآخر، أما أن تكون إنسانا فهذا مستوى آخر من الوعي”.

وأبدى الخياري عن غضبه من نكران الجميل قائلا: “النكران هو عدم التقدير أو الامتنان لشخص قدم لك معروفا أو ساعدك في لحظات ضعفك. هذا التعامل يمكن أن يكون محبطا ومؤلما للشخص الذي بذل الجهد للمساعدة بدون مقابل، ويمكن أن يضر بالعلاقات الشخصية والمهنية”.

وأضاف في ذات التدوينة: “أؤمن بأن من المهم إظهار التقدير والامتنان للأشخاص الذين يساعدوننا أو يعملون بجد من أجلنا، حيث إنه يمكن أن يقوي الروابط ويخلق شعورا بحسن النية. وإذا كنت تعاني نكران الجميل من الآخرين، فقل هذه طبيعتهم ومذهبهم في الحياة، وطريقي أنا هو الحب والعطاء والفن، وتبادل المشاعر الجميلة مع أشخاص راقيين في فكرهم وفنهم وحياتهم. والآخرون أقول لهم سلام عليكم لكم طريقكم ولي طريقي”.

واختتم الخياري تدوينته برسالة حب وتقدير للمغاربة الأحرار، يصيف: “محبتي ومودتي لكل مغربي حر ولد البلاد، الذي نيته حسنة وطيبة ومتفائلة، أتمنى لكم عاما مليئا بالحب والفن والطمأنينة”.

سارة بوحافة ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع