الخلفي يقر: المغرب شهد ارتفاعا على مستوى نشاط شبكات الهجرة السرية في 2018

منوعات كتب في 20 سبتمبر، 2018 - 17:47 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّـــر _ ماريا لحسن 

أقر الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، أن المغرب شهد ارتفاعا على مستوى نشاط شبكات الهجرة السرية بالمقارنة مع سنة 2017.

وأوضح الخلفي في الندوة الصحفية التي تعقب المجلس الحكومي اليوم الخميس أن المغرب جهودا كبيرة في محاربة ظاهرة الهجرة السرية، مضيفا أن عدد الهجرات التي تم إحباطها تصل إلة 39 حالة هذه السنة، فيما السنة الماضية تم إحباط 65 ألف محاولة.

وعرج المسؤول الحكومي إلى حالة الطفل حاتم  (11سنة) من القصر الكبير الذي وافته المنية وهو يحاول الهجرة سرا، قائلا :”حالة حاتم تُسائلنا لأنها ليست بالعادية في محاولة الهجرة… هي مأساة وهذا حدث غير عادي”، مضيفا  “هذا المشكل يسائلنا جميعا…ليس بالسهل ولا يمكن أن نعتبره حدثا مر والسلام ولهذا يجب التطرق إليه، نحن معنيون بأن نشتغل ونُضاعف المجهود لمواجهة شبكات الهجرة السرية”.

وعلى عكس المتداول، أورد  الخلفي، إلى أن المقاربة التي اعتمدها المغرب في مجال محاربة الهجرة السرية مشهود لها في العالم، مبينا أن الجهود التي تمت في هذا السياق مقدرة، وأن هناك تعبئة لدى المصالح الخاصة للتصدي لشبكات الهجرة السرية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع