“الخلفي” و “بوعياش” في المؤتمر الدولي حول حرية الصحافة بلندن

الأولى كتب في 11 يوليو، 2019 - 08:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-متابعة 

 

انطلقت أمس الأربعاء 10 يوليوز، في لندن أشغال مؤتمر دولي حول حرية الصحافة بمشاركة المغرب.

 

ويضم الوفد المغربي المشارك في هذا المؤتمر الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي ورئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمينة بوعياش.

 

ويشارك وزراء وممثلون عن المجتمع المدني وأكثر من 1000 صحفي من جميع أنحاء العالم في هذه التظاهرة التي تستمر يومين والمنظمة بشكل مشترك من قبل المملكة المتحدة وكندا.

 

ويهدف هذا الحدث الدولي الهام، الذي يجمع أيضا مسؤولين حكوميين وممثلي الوكالات المتعددة الاطراف والأكاديميين ، إلى تعزيز التعاون الدولي في القضايا المتعلقة بحرية الإعلام وظاهرة الأخبار المزيفة والعمل على الصعيد الدولي من أجل حماية الصحفيين والحفاظ على حرية الصحافة.

 

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، قال السيد الخلفي إن المشاركة المغربية في هذا المؤتمر ستمكن من ابراز المكتسبات التي حققتها المملكة في مجال تعزيز حرية الصحافة ، وخاصة في إطار الإصلاحات التي تم اطلاقها منذ اعتماد دستور 2011 والمتمثلة في إصلاح قانون الصحافة وإنشاء مجلس وطني مستقل للصحافة ، يشرف على تنظيم المهنة.

 

وتشمل هذه الإصلاحات أيضا إلغاء العقوبات السالبة للحرية، وسن قانون الولوج إلى المعلومات، بالإضافة إلى إصلاح القطاع السمعي البصري ، الذي فتح مجال الإعلام أمام القنوات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة.

 

وسيبحث المشاركون في المؤتمر العديد من المواضيع التي تهم “تعزيز الثقة في وسائل الإعلام” ، “الآليات الإقليمية لحماية الصحفيين” ، “سلامة الصحفيات” ، “فهم المخاطر التي تواجه الصحفيين” ، “الجهود التي ينبغي أن تبذلها الحكومات للحفاظ على حرية الصحافة” و “مكافحة المعلومات المغلوطة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع