الخارجية الدانماركية: “المغرب بلد آمن” و لم يسبق لمواطنينا تسجيل أي شكاية بعد زيارتهم له

الأولى كتب في 20 ديسمبر، 2018 - 10:24 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

ولد بن موح-عبّر

نشر وزير الخارجية الدانماركي، أندرس سامويلسون،  على موقعه الالكتروني،تصريحا يطمئن فيه السياح الوافدين عل المغرب، مشددا على  أن وزارة الخارجية الدانماركية تؤكد أن المغرب دولة آمنة، مشيرا إلى أن كل المواطنين الدانماركيين لم يسبق أن سجلوا أي شكاية في زياراتهم  للمملكة.

تصريح وزير الخارجية الدانماركي، جاء بعد بعد يومين من الحادث المؤسف للسائحتين الأجنبيتين بمنطقة أمليل أقليم الحوز عندما كانتا في رحلة سياحية إلى المنطقة.

 

و كان  المكتب المركزي للأبحاث القضائية، قد أعلن صباح اليوم الخميس، من توقيف المشتبه بهم في مقتل السائحتين الإسكندنافيتين بمدينة مراكش.

 

و أفاد أن عملية الاعتقال جاءت بعد تنسيق مع عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش حيث جرى اعتقال الأشخاص الثلاثة الذين يشتبه في مساهمتهم في تنفيذ عملية قتل سائحتين أجنبيتين بجماعة إمليل بمنطقة الحوز.

 

وأورد ذات المصدر أنه يجري حاليا إخضاعهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد ملابسات ارتكاب هذا الفعل الإجرامي، والكشف عن الخلفيات والدوافع الحقيقية التي كانت وراء ارتكابه، فضلا عن التحقق من فرضية الدافع الإرهابي لهذه الجريمة والذي تدعمه قرائن ومعطيات أفرزتها إجراءات البحث.

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع