الحكومة تقنن أثمنة الكمامات والمطهرات الكحولية

الأولى كتب في 14 مارس، 2020 - 17:30 تابعوا عبر على Aabbir
كمامات طبية
عبّر

عبّر ـ بلاغ

 

 

في إطار التدابير الاحترازية لحماية المواطنين من وباء كورونا المستجد “كوفيد19” والتي تسهر عليها الحكومة، عقدت لجنة الأسعار المشتركة بين الوزارات اجتماعا يوم السبت 14 مارس 2020، تحت رئاسة قطاع الشؤون العامة والحكامة التابع لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، من اجل الوقوف على وضعية توفير الكمامات الصحية والمطهرات الكحولية وكذا الأثمنة التي تباع بهما.

 

فيما يخص توفير هاتين المادتين في نقط البيع المختصة وضمان مطابقتهما للمعايير الصحية، تقوم الحكومة من خلال المصالح المختصة للوزارات المعنية وبتعاون مع المهنيين في هذه المجالات، بالسهر على توفير الكميات اللازمة من الكمامات الصحية والمطهرات الكحولية سواء من خلال الوحدات الإنتاجية المحلية أو عن طريق تسريع الاجراءات الإدارية الضرورية لاستيرادها.

 

وموازاة مع هذه الإجراءات ومن أجل تجنب المضاربة في اسعار هاتين المادتين، قررت الحكومة تقنين اسعارهما وضبط مسالك توزيعهما من أجل جعلهما في متناول المواطنين الذين هم في حاجة الى اقتنائهما. وسيتم نشر الأسعار القصوى بالجريدة الرسمية يومه الثلاثاء 17 مارس 2020.

 

ووجب التذكير على أن الكمامات الصحية غير ضرورية الا في حالة الإصابة بالمرض وأن الحرص على الغسل المتكرر لليدين بالماء والصابون يبقى احدى الوسائل المتاحة للوقاية من هذا الوباء.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع