الحكومة تعلن عن مباراة لتوظيف 400 منصب لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة

الأولى كتب في 21 يناير، 2021 - 01:00 تابعوا عبر على Aabbir
الحكومة تعلن عن مباراة لتوظيف
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

أعلنت الحكومة مساء اليوم الأربعاء (20 يناير 2021) عن تنظيم مباريات موحدة خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة في عدد من القطاعات الوزارية لتوظيف متصرفين من الدرجتين الثانية والثالثة وتقنيين من الدرجة الثالثة والرابعة، عددهم يصل إلى 400.

وستجري المباراة ابتداء من يوم الاثنين 22 فبراير 2021، بالمدرسة الوطنية العليا للإدارة، وبمراكز التعاون الوطني، وعند الاقتضاء، بأماكن أخرى ستحدد لاحقا، ويتعلق الأمر بتوظيف 320 متصرفا من الدرجة الثالثة، و40 متصرفا من الدرجة الثانية، و20 تقنيا من الدرجة الثالثة، و20 تقنيا من الدرجة الرابعة، موزعين على عدد من القطاعات الحكومية.

وسبق للحكومة أن نظمت مباراة موحدة عام 2018، وظفت 50 من الأشخاص في وضعية إعاقة في مناصب متصرفين من الدرجة الثالثة (السلم الإداري العاشر) في عدة قطاعات وزارية، فيما تم توظيف 200 شخص في إطار المناصب المدرجة في قانون المالية 2020.

وكان رئيس الحكومة قد طالب بمناسبة إجراء المباراة الموحدة الأولى في دجنبر 2018 جميع القطاعات الحكومية بالانخراط في هذه المبادرة، مع الحفاظ في نفس الوقت على نظام الحصص (الكوطا) المحدد في نسبة 7 في المائة لفائدة فئة الأشخاص في وضعية إعاقة ضمن مباريات القطاع العام.

يشار إلى أن مبادرة تنظيم مباراة موحدة لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة تعد سابقة على الصعيد الوطني، إذ قررت الحكومة منذ سنة 2018 هذا الإجراء، تفعيلا منها لالتزاماتها تجاه فئة الأشخاص في وضعية إعاقة وذلك صونا لحقوقهم وكرامتهم وحقهم في التوظيف بالإدارات العمومية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع