الحكومة الصينية تؤكد حرصها على تأمين جميع الظروف الأمنية والصحية للمواطنين المغاربة المقيمين في الصين

الأولى كتب في 27 يناير، 2020 - 10:40 تابعوا عبر على Aabbir
الحكومة الصينية تؤكد حرصها على تأمين جميع الظروف الأمنية والصحية للمواطنين المغاربة المقيمين في الصين
عبّر

عبّر-و م ع 

 

أعلنت سفارة المغرب في بكين، اليوم الأحد، أن الحكومة الصينية أكدت لها بأنها ستقوم بمواصلة جهودها لتأمين جميع الظروف الأمنية والصحية للمواطنين المغاربة المقيمين في الصين.

وأبرزت السفارة في بلاغ، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه “في إطار جهودها الحثيثة وتواصلها الدئم مع السلطات الصينية المختصة، حول الوضع الناتج عن انتشار فيروس كورونا، قد أكدت حكومة جمهورية الصين الشعبية لهذه السفارة بأنها ستقوم بمواصلة جهودها لتأمين جميع الظروف الأمنية والصحية وتوفير الراحة للمواطنين المغاربة المقيمين في الصين وخاصة مدينة ووهان وإقليم خوباي”.

 

 

وكانت سفارة المغرب ببكين أعلنت، في وقت سابق، أنه نظرا للأوضاع التي تمر بها مدينة ووهان بإقليم خوباي ومدن صينية أخرى إثر تفشي فيروس كورونا الجديد، فإن مصالحها تتابع الوضع عن كثب في تنسيق مستمر مع السلطات الصينية ومع أبناء الجالية المغربية في هذا البلد.

 

 

ودعت السفارة جميع أفراد الجالية المغربية إلى التحلي بالحيطة واتباع جميع الاجراءات الوقائية التي أعلنت عنها السلطات الصينية ، علما أن منظمة الصحة العالمية لم تصنف، لحد الآن، انتشار هذا الفيروس كحالة طوارئ.

 

 

يذكر أن السفارة قد أقامت، أمس السبت، خلية أزمة لفائدة أبناء الجالية المغربية بالصين، لتتبع الوضع الصحي لأفراد الجالية وأحوالهم في أعقاب تفشي هذا المرض، وانتشاره على نطاق واسع في أهم المدن الرئيسية في الصين.

 

 

وحسب المصدر ذاته فإنه يمكن الاتصال بهذه الخلية عبر الرقمين الهاتفيين، 8618701156920 و 8615652198381، وأيضا عبر الرابط الالكتروني [email protected]

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع