الحسيمة.. وفد إسرائيلي يضم رجال أعمال يحل بالمدينة

إقتصاد و سياحة كتب في 29 أبريل، 2021 - 11:00 تابعوا عبر على Aabbir
الحسيمة.. وفد إسرائيلي يضم رجال أعمال يحل بالمدينة
عبّر

عبّر + دليل الريف

 

كشفت مصادر صحفية، عن تواجد وفد اسرائيلي يضم مستثمرين في المجال السياحي، يمدينة الحسيمة منذ بداية الاسبوع.

وكشف المصدر ذاته ان الوفد الاسرائيلي المكون من 26 شخصا، قام بزيارة عدد من الاماكن بالمدينة والمناطق المجاورة، كمقبرة “صباديا”، وكورنيش صباديا، وشاطئي “تالا يوسف” و”اصفيحة”.

واطلع الوفد الاسرائيلي على المؤهلات الطبيعة والسياحة، وفرص الاستثمار في المجال السياحي، الذي يعتبر احد الركائز الاساسية لاقتصاد المنطقة.

وتأتي هذه الزيارة بعد تطبيع العلاقات بين المغرب ودولة اسرائيل، والتي توجت بإعلان ثلاثي مشترك في العاصمة الرباط في دجنبر الماضي، على هامش زيارة رسمية قام بها للمغرب وفدان أمريكي وإسرائيلي برئاسة مستشار ترامب وصهره جاريد كوشنر، والمستشار الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي مائير بن شبات.

وتجدر الاشارة ان اسرائيل تحيي سنويا ذكرى، غرق سفينة كانت تقل مهاجرين يهود من المغرب الى اسرائيل، قبالة سواحل الحسيمة، مباشرة بعد إبحارها من ميناء المدينة.

وكانت السفينة تحمل اسم “ايجوز” وأبحرت في 10 يناير 1961، من ميناء الحسيمة (في رحلتها الثالثة عشرة) مع 44 من المهاجرين اليهود على متنها.

وغرق جميع المهاجرين، جنبا إلى جنب مع موظف في الإذاعة الإسرائيلية، وأحد أعضاء طاقم السفينة الإسبانية، فيما تم إنقاذ ثلاثة آخرين من افراد الطاقم، جميعهم من الإسبان.

وقد تم انتشال 22 جثة فقط، دفنت جثثهم في مقبرة صباديا بالحسيمة، قبل ان يسمح الملك الحسن الثاني في سنة 1992، بنقل رفاتهم الى اسرائيل ودفنها في جبل “هرتسل” في القدس.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع