الحج..الوفد الرسمي يتفقد أحوال الحجاج المغاربة

الأولى كتب في 8 أغسطس، 2019 - 13:45 تابعوا عبر على Aabbir
الحج..الوفد الرسمي يتفقد أحوال الحجاج المغاربة
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-و م ع 

 

قام أعضاء الوفد الرسمي للحج لهذه السنة الذي يترأسه السيد حمو أوحلي كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات، مساء أمس الأربعاء، بزيارة تفقدية لبعض المقرات السكنية للحجاج المغاربة بمكة المكرمة.

 

 

واطلع رئيس الوفد الذي رافقه خلال الزيارة، سفير المغرب في السعودية السيد مصطفى المنصوري، على ظروف إقامة الحجاج المغاربة وأحوالهم خلال خلال فترة إقامتهم بالديار المقدسة.

 

 

وقال السيد أوحلي، بهذه المناسبة، إن الظروف المعيشية للحجاج المغاربة “حسنة” كما أن الانطباع عن ظروفهم في مقرات سكناهم التي شملتها زيارة الوفد التفقدية “إيجابي جدا” .

 

 

وذكر السيد أوحلي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن تفقد ظروف الحجاج المغاربة في الديار المقدسة يأتي تنفيذا للتعليمات السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل الوقوف عن كثب على ظروف اقامتهم وإيوائهم.

 

 

وأكد أن الحجاج المغاربة عبروا بالمناسبة عن ارتياحهم لظروفهم المعيشية “الإيجابية” والخدمات التي تقدم لهم من طرف المؤطرين الدينيين والأطر الطبية من أطباء وممرضين.

 

 

من جانبه، قال السيد المنصوري إن الوفد الرسمي “لمس ارتياحا” لدى الحجاج المغاربة لظروف إقامتهم ومستوى الخدمات المقدمة لهم من تأطير وتطبيب وإرشاد وتنقل، إضافة إلى قرب مقرات سكناهم من الحرم المكي.

 

 

وأضاف أن هذه الزيارة كانت فرصة توقف خلالها الوفد عن كثب على أحوال الحجاج المغاربة واستفسرهم على ظروف إقامتهم، مستحضرا، في هذا الصدد، توجيهات أمير المؤمنين وسهر جلالته على مواكبة رعاياه من الحجاج الميامين وتفقد ظروف استقرارهم طيلة أيام مقامهم في الحرم الشريف والمشاعر المقدسة.

 

 

وشدد السفير على أهمية التدابير التي اتخذتها البعثات المغربية لاسيما في مشعري منى وعرفات وخاصة رمي الجمرات لتيسير أداء الحجاج المغاربة لمناسكهم على أحسن وجه.

 

 

وبالإضافة لمقرات سكنى الحجاج المغاربة، زار الوفد الرسمي مقر البعثة الطبية المغربية، حيث استمع لشروحات حول مهامها من أجل مواكبة وتتبع الحالة الصحية للحجاج وتوفير راحتهم ومساعدتهم على تأدية مناسكهم في أفضل الظروف.

 

 

وفي هذا الصدد، أكد أعضاء البعثة للوفد، عدم تسجيل أي حالة مرضية خطيرة حتى الآن في صفوف الحجاج المغاربة.

 

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع