الحاج مصطفى بايتاس يثير ضجة كبيرة بسيدي افني الفقيرة.. حفل باذخ وجمال وهدايا ثمينة مقابل قارورات ماء زمزم

مجتمع كتب في 7 أغسطس، 2023 - 16:01 تابعوا عبر على Aabbir
مصطفى بايتاس
عبّر

أثار الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية إقامته لحفل كبير بمناسبة رجوعه من الديار المقدسة بعد أدائه لمناسك الحج.

الحفل الباذخ الذي أقيم في واحدة من أفقر المدن في المغرب، ويتعلق الأمر بسيدي إيفني، حرص خلاله بايتاس على نصب الخيام وتخصيص مأدبة غذاء فاخرة استقبل خلالها ما لا يقل عن 2000 شخص.

وعرف الحفل الكبير الذي حضره منتخبون عن حزب التجمع الوطني للأحرار وأحزاب أخرى وأعيان من الأقاليم الجنوبية، تلقي “الحاج مصطفى بايتاس” بالمناسبة ما يفوق 50 ناقة وهدايا ثمينة مقابل ما وزعه عليهم من قارورات ماء زمزم.

رواد التواصل يستنكرون على مصطفى بايتاس البهرجة في إقليم يعاني الفقر والتهميش 

وأجمعت ردود أفعال النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، في اتجاه استنكار كل هذا البذخ والتبذير والإسراف، مستغربة إن كان دخل معلم أو وزير يمنح لبايتاس القدرة على إقامة حفل باذخ كهذا لا تقل تكلفته عن مائة مليون سنتيم.

وتساءل كثيرون كيف لبايتاس الذي لا ينحدر من عائلة غنية أن يتكفل بكل تلك المصاريف الباهظة أم أنه سيدفع الفاتورة من المال العام بإلحاق ما أهدره بفواتير الوزارة.

وفي هذا السياق، علق أحد النشطاء مستنكرا:”مفهوم الجدية التي نادى بها جلالة الملك محمد السادس نصره الله، المغاربة كل واحد من موقعه وهذه المرة حسب مفهوم بعض السياسيين و السياسويين سامحهم الله، نظم سيادة الوزير حفل كبير لاستقبال التهاني بمناسبة رجوعه من الديار المقدسة لكن هل هذه المناسبة مألوفة عنها عندنا”.

وعلق ناشط آخر قائلا:”أما المنتخبون فقد هرولوا مهنئين وأحضروا كل ما يلزم من الهدايا الثمينة للتبرك من مقام الولي الصالح الحاج مصطفى بايتاس”.

وأضاف آخر يقول:”الغريب أن كل هذه الهدايا مكتوب عليها اسم الجماعة أو البرلماني أو رؤساء الجماعة، لكم أن تتخليوا الحملة يقع هذا وكل هاته الجماعات تعيش هشاشة و غياب لكل بنية تحتية”.

يشار إلى أن مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، قد ترأس وفد الحجاج المغاربة إلى الديار المقدسة برسم موسم 1444.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع