الجيش يجمع خبرات دولية لتحصين الأمن المعلوماتي

الأولى كتب في 8 أكتوبر، 2018 - 09:34 تابعوا عبر على Aabbir
الأمن المعلوماتي
عبّر

عبّــر ـ صحف

يعمل الجيش المغربي وإدارة الدفاع الوطني على إعداد  بإستراتيجية جديدة للقوات المسلحة الملكية من أجل تحصين الأمن المعلوماتي في المملكة، بعد انتقال جنرالات ومسؤولين كبار إلى دول عديدة، أبرزها الهند، للاستفادة من خبرات شركات كبيرة تعمل في مجال التكنولوجيا العسكرية المتقدمة، حسب “المساء”.

وأوضحت اليومية أن الجنرالات كسبوا الودّ بالخارج ووقعوا اتفاقية بين الرباط ونيودلهي تحدد الإطار العام للتعاون في الأمن الرقمي بين إدارتي الدفاع في البلدين، ويركز التقارب على تبادل الخبرات والتعاون ضمن أفضل الممارسات والأنشطة التكوينية.

وكشفت اليومية نقلا عن مصادرها أن هذه الخطوة الجديدة سيستفيد منها، على وجه الخصوص، المركز الملكي للاستشعار البعدي الفضائي والمركز الملكي للدراسات والأبحاث الفضائية، وتتمفصل حول تطوير التكنولوجيا الخاصة بالعلوم الفضائية والتطبيقات العملية بهذا الميدان.

وأشارت اليومية أنه في الإطار نفسه تعاقدت القوات المسلحة الملكية مع شركة ماليزية معروفة في التصنيع العسكري لتوجيه معداتها نحو المملكة، على شكل دفعات؛ ومنها معدات للاتصال وأنظمة للمراقبة والحماية الرقمية، وتجهيزات حديثة للقوات العسكرية الخاصة مع طائرات ذاتية القيادة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع